التوقيت الحالى AM 00:00
لندن AM 00:00
نيويورك AM 00:00
طوكيو AM 00:00
أستراليا AM 00:00
8:20  23   Mon   تِشْرِينُ الأَوَّل | أكتوبر   2017  
العملة         الفائدة      

USD
0.50%

EUR
0.00%

GBP
0.50%

JPY
0.10%

CAD
1.00%

AUD
4.25%

CHF
0.0%

تعرف على العلاقة بين الذهب، النفط والعملات!

22:55 2012-10-22

 

ترتبط أسواق الذهب والنفط والعملات اارتباطاً وثيقاً. كتاجر النقد الاجنبى، متابعته لأسواق الذهب والنفط سيساعدانه على توقع التغيرات في الأسعار. ومن الممكن أن تعتبر أسعار النفط والذهب مؤشرات رائدة في تجارة النقد الاجنبى. الأسواق الثلاثة والذهب والنفط والعملات تميل إلى التحرك استنادا إلى الأسس نفسها.

 

الآن، ترتبط إلى حد ما تقريبا كل العملات بالذهب وأسعار النفط. النفط هو السلعة التي تحرك الاقتصاد العالمي حتى تتمكن من فهم جيدا تأثير ارتفاع أسعار النفط على الاقتصاد العالمي. ومع ذلك، هناك أربعة عملات تظهر علاقة قوية جدا مع الذهب والنفط، وبالتالي فهي تسمى عملات السلع المنتشرة.

 

هذه العملات الأربع هي الدولار الكندي، فرنك سويسرى، الدولار الاسترالي والدولار النيوزلندي .لم تكن العملتين النيوزلاندية و الاسترالية الأوفر حظا مع التجار قبل بضع سنوات. وترتبط العملة الكندية مع النفط ، ولكن ذلك الارتباط ليس بتلك القوة بالمقارنة مع الدولار الاتسارلي والنيوزلاندي و الفرنك السويسري بالذهب.

 

الآن، على مر القرون أغرم الناس باغراء الذهب. لنتذكر حمى البحث عن الذهب في كاليفورنيا من القرن التاسع عشر عندما ذهب الناس إلى البرية في ولاية كاليفورنيا بحثا عن الذهب. نفس هذا التصور ما زال مستمرا في أذهان المستثمرين وفي أوقات الأزمات السياسية والمالية، يميل الناس إلى اللجوء للذهب باعتباره ملاذا آمنا للاستثمار.

 

يرتبط الذهب مع الدولار سلباً.عندما يرتفع الدولار، تنخفض أسعار الذهب وعندما يسقط  دولار ترتقع أسعار الذهب. هذا هو بالضبط ما يحدث الآن. تميل أزواج تلك العملات، الدولار الاسترالي، النيوزلاندي، الأمريكي و الفرنك السويسري بعكس مرآة أسعار الذهب. الآن، زوج الدولار مقابل الفرنك السويسري يعدان عملتان شعبيتان بين تجار الفوركس. ويرتبط  الفرنك السويسري بشدة مع أسعار الذهب.لذا، إذا كنت ترغب في التجارة، يجب عليك مشاهدة سوق الذهب أيضا!

عنوان التعليق
التعليق
أضف تعليق
 المؤشرات  القراءة  التحديث
 أسعار الفائدة %  0.50%  
 أسعار المنتجين -PPI  0.4%-  
 أسعار المستهلكين -CPI  0.2%  
 مؤشر النفقات الشخصي -PCE  1.4%  
 الناتج المحلي الإجمالي - GDP  2.1%  
 الميزان التجاري (بليون )  43.9B-  
 نسبة البطالة %  5.0%  

متى تتوقع أن يتم أخذ قرار رفع الفائدة الأمريكية

تصويت
أضفنى لقائمة البريد لإستقبال الاخبار والرسائل والتحليل
سوف تتلقى تحديثات البريد الإلكتروني الأسبوعية ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تأكيد