التوقيت الحالى AM 00:00
لندن AM 00:00
نيويورك AM 00:00
طوكيو AM 00:00
أستراليا AM 00:00
16:03  18   Sat   تِشْرِينُ الثَانِي | نوفمبر   2017  
العملة         الفائدة      

USD
0.50%

EUR
0.00%

GBP
0.50%

JPY
0.10%

CAD
1.00%

AUD
4.25%

CHF
0.0%

واشنطن تحذر من تأثير خطط التقشف على النمو العالمي

8:47 2010-06-23

حذر وزير الخزانة الاميركي تيموثي جيثنر دول مجموعة العشرين، من ان اجراءات تقليص العجز في الموازنات العامة بسرعة، تهدد بجر الاقتصاد العالمي مرة اخرى الى الركود.

وكتب وزير الخزانة الامريكي ومعه المستشار الاقتصادي للبيت الابيض لورانس سامرز في صحيفة "وول ستريت جورنال": "علينا ان نظهر التزاماً بتقليص العجز على المدى البعيد، على أن لا يكون ذلك على حساب النمو على المدى القصير".

واضافا: "مع (تحقيق) النمو حالياً، سيرتفع العجز بنسبة اكبر، وتتراجع فرص النمو مستقبلاً"، ليشيرا الى اختلافات جوهرية ستتجلى بين الولايات المتحدة وسائر دول مجموعة العشرين في قمتهم المقررة في تورونتو هذا الاسبوع.

وفي وقت ظهرت فيه الخلافات بين اوروبا وواشنطن حول ايقاع تقليص عجز الموازنات عقب الازمة المالية، شدد جثتنر وسامرز على ضرورة ان تعمل الدول الاعضاء في مجموعة العشرين معا من اجل اعادة الاقتصاد العالمي الى الدرب الصحيح.

ولا تضم مجموعة العشرين فقط القوى الاقتصادية التقليدية التي تشكل الدائرة الصغرى من المجموعة، ولكن ايضا دولا ناشئة مثل الصين والبرازيل وكوريا الجنوبية، وهي صاحبة حصة مهمة في تحقيق النمو العالمي.

وبرزت في المقال ايضاً، اشادة امريكية بالتزام الصين اعتماد مرونة اكبر في قيمة صرف اليوان وحض لبكين على تطبيق هذا القرار بشكل "فعال".

وكتب جيثنر وسامرز: "الاقتصادات الناشئة يمكن ان تساعد على تعزيز النهوض العالمي من خلال تعزيز مواردها الداخلية المتعلقة بالتنمية واعطاء مزيد من المرونة لقيمة صرف العملة".

واوضحا: "نشيد بالقرار الاخير الذي اخذته الصين حول هذه المسألة ونحن ننتظر بفارغ الصبر تطبيقه بشكل فعال".

وكان البنك المركزي الصيني اعلن السبت عزمه مواصلة اصلاح سعر الصرف وادخال مزيد من الليونة في النظام, مما فسر على ان العملة الصينية ستنفصل عن الدولار وتبدأ بالارتفاع مقابل العملة الامريكية.

المصدر : bbc
عنوان التعليق
التعليق
أضف تعليق
 المؤشرات  القراءة  التحديث
 أسعار الفائدة %  0.50%  
 أسعار المنتجين -PPI  0.4%-  
 أسعار المستهلكين -CPI  0.2%  
 مؤشر النفقات الشخصي -PCE  1.4%  
 الناتج المحلي الإجمالي - GDP  2.1%  
 الميزان التجاري (بليون )  43.9B-  
 نسبة البطالة %  5.0%  

متى تتوقع أن يتم أخذ قرار رفع الفائدة الأمريكية

تصويت
أضفنى لقائمة البريد لإستقبال الاخبار والرسائل والتحليل
سوف تتلقى تحديثات البريد الإلكتروني الأسبوعية ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تأكيد