التوقيت الحالى AM 00:00
لندن AM 00:00
نيويورك AM 00:00
طوكيو AM 00:00
أستراليا AM 00:00
10:47  21   Thu   أَيْلُول | سبتمبر   2017  
العملة         الفائدة      

USD
0.50%

EUR
0.00%

GBP
0.50%

JPY
0.10%

CAD
1.00%

AUD
4.25%

CHF
0.0%

قبل الجلسة الأوروبية: الأسواق في انتظار بيانات سوق العمل في منطقة اليورو

9:18 2010-03-31

عودة مرة أخرى إلى منطقة اليورو التي تضم ستة عشر اقتصاد في عضويتها و التي باتت تواجه في الآونة الأخيرة بعض من العقبات المتمثلة في ظهور مشكلة اتساع عجز الموازنة لدى الدول الأعضاء بها مثل اليونان الأمر الذي يزيد من المخاوف بشأن عملية تعافي المنطقة ككل.

بالنسبة للأجندة الاقتصادية بمنطقة اليورو لليوم حيث ينتظر الإعلان عن معدل البطالة عن شهر فبراير/شباط و التوقعات تشير إلى ارتفاع المعدل ليصل إلى 10.00% ليصبح بذلك مقتربا من أعلى مستوياته منذ الأحد عشر عام.هذا على الرغم من أن المؤشر سجل في شهر يناير/كانون الثاني ثبات نسبي لبيانات سوق العمل خاصة بعد أن سجل نسبة 9.9% ليستمر عند نفس ذلك المستوى للشهر الثالث على التوالي وهذا يعكس بعض من تراجع معدلات تسريح العمالة في المنطقة.

فيما شهد الاقتصاد الألماني أكبر اقتصاديات المنطقة ارتفاعا طفيفا لمعدل البطالة في شهر فبراير/شباط السابق ليسجل 8.2% من 8.10% وهذا المعدل مازال عند نفس المستويات تقريبا للشهر السابع على التوالي، فيما تشير التوقعات إلى ارتفاع المؤشر ليسجل مستوى 8.3% لقراءة شهر مارس/آذار المنتظر صدورها اليوم. و تشيرتوقعات الحكومة إلى إمكانية ارتفاع المؤشر خلال العام الحالي ليصل إلى 8.9%.

ويأتي ذلك في ضوء تراجع وتيرة النمو الذي شهده الاقتصاد الألماني في الربع الرابع من العام السابق و التي سجل بها مستوى 0.0% بعد أن كان محققا نمو بنسبة 0.4% و 0.7% في الربع الثاني و الثالث على التوالي في الوقت الذي توقفت فيه خطط التحفيز التي انتهجتها الحكومة الألمانية و إن كانت قد أعلنت عن استمرار خطط التحفيز للشركات من أجل دعم مستويات التوظيف.

وانتقالا إلى الاقتصاد الأسباني الذي كما يطلق عليه يحظى بنصيب الأسد من حيث ضعف سوق العمل حيث يمثل معدل البطالة في البلاد الأعلى بين أعضاء المنطقة مسجلا 18.8% في فبراير/شباط السابق هذا في الوقت الذي مازال فيه الاقتصاد في حالة من الإنكماش التام منذ الربع الثاني من عام 2008 ويزيد من ضعف سوق العمل تدهور وانكماش قطاع البناء في البلاد.

أما عن الاقتصاد الفرنسي الذي يمثل ثان أكبر اقتصاديات المنطقة فإن معدل البطالة ارتفع فيه في الشهر السابق إلى 10.1% وتشير توقعات الحكومة إلى استمرار ضعف سوق العمل و ارتفاع معدل البطالة حتى النصف الأول من العام الحالي، ووفقا لما سبق من تلك البيانات فإن جميعها تتفق أيضا مع تلك التوقعات خاصة مع النظرة المستقبلية التي تشير إلى أن عملية تعافي منطقة اليورو سوف تكون معتدلة و إن كانت تتسم بحالة من عدم التأكد.

آخر توقعات الإحصائيين بالبنك المركزي الأوروبي اشارت في شهر يناير/كانون الثاني السابق إلى أن متوسط معدل البطالة في منطقة اليورو قد يكون عند مستويات 10.5% منخفضا بذلك قليلا عن التوقعات السابقة لشهر نوفمبر/تشرين الثاني السابق التي كانت بنسبة 10.6%، و تشير تلك التوقعات أيضا إلى أن المعدل قد يبلغ ذروته في النصف الثاني من العام الحالي ليسجل مستوى 10.7%.

خلال الأجندة الاقتصادية لليوم أيضا ينتظر أن يتم الإعلان عن توقعات أسعار المستهلكين السنوي لمنطقة اليورو عن شهر مارس/آذار وتشير التوقعات ارتفاع المؤشر ليصل إلى 1.1% من 0.9% للقراءة السابقة و هذه التوقعات مازالت ضمن مناطق 1.0% التي أشار إليها البنك المركزي على المدى القصير خاصة مع تراجع الضغوط السلبية على المستوى العام للأسعار و تراجع قيمة اليورو أمام العملات الرئيسية الأخرى، أما على المدى الطويل فإن البنك يرى بقاء المعدل دون أو مقتربا من المستوى الآمن لاستقرار الأسعار بنسبة 2.0%.

 

المصدر : ecpulse
عنوان التعليق
التعليق
أضف تعليق
 المؤشرات  القراءة  التحديث
 أسعار الفائدة %  0.50%  
 أسعار المنتجين -PPI  0.4%-  
 أسعار المستهلكين -CPI  0.2%  
 مؤشر النفقات الشخصي -PCE  1.4%  
 الناتج المحلي الإجمالي - GDP  2.1%  
 الميزان التجاري (بليون )  43.9B-  
 نسبة البطالة %  5.0%  

متى تتوقع أن يتم أخذ قرار رفع الفائدة الأمريكية

تصويت
أضفنى لقائمة البريد لإستقبال الاخبار والرسائل والتحليل
سوف تتلقى تحديثات البريد الإلكتروني الأسبوعية ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تأكيد