التوقيت الحالى AM 00:00
لندن AM 00:00
نيويورك AM 00:00
طوكيو AM 00:00
أستراليا AM 00:00
15:46  18   Sat   تِشْرِينُ الثَانِي | نوفمبر   2017  
العملة         الفائدة      

USD
0.50%

EUR
0.00%

GBP
0.50%

JPY
0.10%

CAD
1.00%

AUD
4.25%

CHF
0.0%

البنك المركزي الياباني يثبت أسعار الفائدة عند 0.10% و يزود الأسواق المالية ببرنامج مالي جديد

9:10 2010-06-15

قرر البنك المركزي الياباني اليوم تثبيت أسعار الفائدة عند أدنى مستوياتها بالقرب من الصفر عند 0.10% من أجل دعم انتعاش الاقتصاد و العمل على مكافحة الانكماش التضخمي. هذا و يوفر البنك 3 تريليون ين (33بليون دولار) على شكل برنامج مالي جديد للاقتراض لأجل أربع سنوات للبنوك التجارية و الشركات اليابانية من أجل العمل على تشجيع عمليات الإقراض و تقوية التعافي الاقتصادي.

هذا وقد أشار البنك الياباني أنه سيزود النظام المالي بـ 3 تريليون ين على شكل برنامج إقراض من اجل العمل على توفير السيولة المالية في الأسواق المالية في حين أن البنك المركزي سيقبل طلبات البنوك التجارية بالقروض حتى شهر آذار عام 2012 . و يعتبر هذا هو التحرك الرابع هذا الشهر من قبل البنك المركزي الياباني للعمل على زيادة كمية السيولة النقدية التي تم ضخها في النظام المالي الياباني للمساعدة على استقرار النظام المالي. كما استأنف البنك المركزي توفير القروض من الدولارات إلى المقرضين لتوفير السيولة النقدية في أسواق المال خلال أزمة اليونان التي انتقلت إلى باقي الدول الأوروبية.

صانعي السياسة النقدية في اليابان أشاروا إلى أن الاقتصاد قد أظهر علامات على التعافي مدعوما بتحسن الصادرات إلى جانب انتعاش الإنفاق الرأسمالي من قبل الشركات، و لكن أزمة الديون الحكومية في أوروبا أثرت بشكل سلبي على أداء الاقتصاد بسبب تراجع الطلب من قبل أوروبا على المنتجات و الخدمات اليابانية.

ارتفع النمو في الاقتصاد الياباني خلال الربع الأول من العام الجاري مدعوما بارتفاع إنفاق المستهلكين و الاستثمار في قطاع المنازل ليتبع هذا نمو آخر خلال الربع الأخير من العام الماضي ليؤكد هذا أن الاقتصاد الياباني على الطريق السليم للتعافي.

هذا و أشار وزير المالية الياباني ناوتو خلال اليوم الأول من اجتماع البنك الذي يستمر ليومين، أن الحكومة اليابانية و البنك المركزي الياباني يعملون سويا على محاربة الانكماش التضخمي و التركيز على أزمة الديون الحكومية الحالي و قياس أية تغيرات قد تطرأ على النظرة المستقبلية لثاني أكبر اقتصاد عالمي نتيجة الأزمة الأوروبية.

أشارت الحكومة اليابانية أن التعافي الاقتصادي قد بدأ في الانتشار و لكن النمو ليس نمواً سريعاً بعد، و لكنه نمو ذو كفاءة أي مبني على أسس سليمة و هي ارتفاع الصادرات و تحسن الإنفاق الرأسمالي. هذا و من المتوقع أن ينمو الاقتصاد العالمي بشكل أبطأ خلال الفترة القادمة في حين أن الاقتصاد الياباني من المتوقع له أن ينمو حول 2% .

وزير المالية الياباني يتوقع أن يعلن عن إستراتيجيته المالية المتوسطة العمر للنمو قبل اجتماع مجموعة العشرين هذا الشهر، أيضا يأمل وزير المالية إلى رؤية أسعار المستهلكين في ارتفاع يصل إلى 2% بعد أن استمرت الأسعار في الارتفاع لـ 14 شهر متتالي.

المصدر : ecpulse
عنوان التعليق
التعليق
أضف تعليق
 المؤشرات  القراءة  التحديث
 أسعار الفائدة %  0.50%  
 أسعار المنتجين -PPI  0.4%-  
 أسعار المستهلكين -CPI  0.2%  
 مؤشر النفقات الشخصي -PCE  1.4%  
 الناتج المحلي الإجمالي - GDP  2.1%  
 الميزان التجاري (بليون )  43.9B-  
 نسبة البطالة %  5.0%  

متى تتوقع أن يتم أخذ قرار رفع الفائدة الأمريكية

تصويت
أضفنى لقائمة البريد لإستقبال الاخبار والرسائل والتحليل
سوف تتلقى تحديثات البريد الإلكتروني الأسبوعية ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تأكيد