التوقيت الحالى AM 00:00
لندن AM 00:00
نيويورك AM 00:00
طوكيو AM 00:00
أستراليا AM 00:00
15:48  20   Mon   تِشْرِينُ الثَانِي | نوفمبر   2017  
العملة         الفائدة      

USD
0.50%

EUR
0.00%

GBP
0.50%

JPY
0.10%

CAD
1.00%

AUD
4.25%

CHF
0.0%

محضر اجتماع البنك المركزي الاسترالي يؤكد على أهمية مراقبة أزمة الديون الأوروبية

7:05 2010-06-15

أعلن البنك المركزي الاسترالي اليوم عن محضر اجتماع البنك الذي انعقد في الأول من شهر حزيران، حينما قرر البنك تثبيت أسعار الفائدة عند 4.5% و قد جاء هذا القرار من قبل البنك بعد أن شهد الشهر الماضي العديد من الاضطرابات في الأسواق المالية العالمية حيث لا يزال المستثمرين يزنون التأثير الحقيقي لأزمة الديون الأوروبية على التعافي الاقتصادي العالمي.

استراليا هي أول دول مجموعة العشرين في القيام برفع أسعار الفائدة، حيث قام البنك المركزي برفع أسعار الفائدة ستة مرات خلال سبع اجتماعات للبنك قبل أن يثبت الفائدة خلال الاجتماع الثامن. الجدير بالذكر أن سلسلة رفع أسعار الفائدة تسببت بشكل أو بآخر في تباطؤ النمو الاقتصادي خاصة بعد أن بدا صانعي السياسات النقدية في استراليا في سحب و إيقاف عمليات التحفيز النقدي الموجه للاقتصاد و هو ما أثر سلبيا على عمليات الاقتراض خاصة بعد أن زادت عمليات الفائدة.

السيد ستيفينز رئيس البنك المركزي الاسترالي أشار إلى أن أزمة الديون الحكومية الأوروبية هي محور اهتمام العالم المالي حاليا، و ذلك بسبب عمليات تجنب المخاطرة من جانب المستثمرين و التي أدت إلى عمليات بيع ضخمة في أسواق الأسهم العالمية و أيضا على العملات مرتفعة العائد مما أثر بالطبع على قرارات الاستثمار لدى العديد من الشركات التي فضلت الانتظار حتى هدوء الأوضاع، و إلى جانب هذا توقع البنك الاسترالي ارتفاع معدلات التضخم خلال العام القادم.

صانعي السياسات النقدية لدى البنك الاسترالي أشاروا إلى أن الوضع في أوروبا قد تدهور بشكل كبير خلال الشهر الماضي، وهو ما دفعهم إلى أخذ هذا الأمر في اعتبارهم عند وضعهم لسياستهم المالية، خاصة أن الأوضاع الحالية في استراليا تزيد من الضغط على الساسة النقديين للإيجاد الحلول المناسبة لتجنب مخاطر الأزمة الأوروبية و في نفس الوقت الإبقاء على سياسة التكيف بالنسبة للأسواق المالية الاسترالية.

أشار محضر الاجتماع اليوم إلى ارتفاع مستوى النشاط بالنسبة لقطاع البناء مدعوما بالتحفيز النقدي الذي تم توجيهه إلى هذا القطاع من قبل و لكن التراجع في إنفاق القطاع العائلي على مبيعات التجزئة أدى إلى بعض التباطؤ في قطاع المنازل.

هذا و أشار البنك المركزي الاسترالي أن النظرة المستقبلية للبنك على المدى المتوسط تظل إيجابية و تدعم نظرتهم بعد أن سجل الاقتصاد نمو بنسبة 0.5% خلال الربع الأول من العام بالرغم من ارتفاع النمو خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 1.1%.

أشار السيد ستيفينز أيضاً إلى أن الأسواق الأسيوية تراجع البيئة المالية الحالية في الأسواق العالمية خاصة بعد التذبذب الكبير مستويات أسعار الأسهم و السلع الأولية الأمر الذي يصيب قدرة هذه الاقتصاديات على التوسع بالضعف، كما رأينا هذا يحدث في الاقتصاد الاسترالي نتيجة ضعف أرباح الشركات.

 

المصدر : ecpulse
عنوان التعليق
التعليق
أضف تعليق
 المؤشرات  القراءة  التحديث
 أسعار الفائدة %  0.50%  
 أسعار المنتجين -PPI  0.4%-  
 أسعار المستهلكين -CPI  0.2%  
 مؤشر النفقات الشخصي -PCE  1.4%  
 الناتج المحلي الإجمالي - GDP  2.1%  
 الميزان التجاري (بليون )  43.9B-  
 نسبة البطالة %  5.0%  

متى تتوقع أن يتم أخذ قرار رفع الفائدة الأمريكية

تصويت
أضفنى لقائمة البريد لإستقبال الاخبار والرسائل والتحليل
سوف تتلقى تحديثات البريد الإلكتروني الأسبوعية ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تأكيد