التوقيت الحالى AM 00:00
لندن AM 00:00
نيويورك AM 00:00
طوكيو AM 00:00
أستراليا AM 00:00
15:46  20   Mon   تِشْرِينُ الثَانِي | نوفمبر   2017  
العملة         الفائدة      

USD
0.50%

EUR
0.00%

GBP
0.50%

JPY
0.10%

CAD
1.00%

AUD
4.25%

CHF
0.0%

البنك المركزي البريطاني يصدر اول قرار مع الحكومة الائتلافية الجديدة

13:14 2010-06-10

اصدر اليوم البنك المركزي البريطاني له في عهد الحكومة الائتلافية الجديدة في بريطانيا بقيادة ديفيد كاميرون بين المحافظين والديمقراطيين الاحرار ، وقد ابقي البنك المركزي سعر الفائدة المرجعي 0.5 % وهو المعدل الادني منذ تأسيس البنك كما لم يقم البنك باجراء اي تعديل علي سياسة شراء السندات الحكومية بقيمة 200 بليون جنيه ، وقد اتي هذا القرار بعد اقرار الحكومة الجديدة لخطة تقليص الانفاق العام بقيمة 6.25 بليون جنيه .
قرر اليوم البنك المركزي البريطاني ابقاء سعر الفائدة المرجعي عند 0.5 % للشهر ال 15 علي التوالي ، كما لم يعدل سياسة شراء السندات الحكومية المقدرة بقيمة 200 بليون جنيه ، حيث يهدف البنك اليوم لدعم مستويات النمو في المملكة المتحدة بعد نمو الناتج المحلي الاجمالي للربع الاول 0.3 % وذلك تحسبا من رجوع الاقتصاد للانكماش مرة اخري وذلك بعد معاناة 6 ارباع متتالة ليتمكن اخيرا من الخروج من دائرة الركود خلال الربع الرابع من العام الماضي .
كما يسعي البنك المركزي البريطاني حاليا الي حماية الاقتصاد من ازمة الديون السيادية التي تغمر اوروبا حاليا ، لذلك تقوم حكومة كاميرون باعداد ميزانية طارئة في 22 حزيران لمعالجة ما اشارت اليه مؤسسة فيتش " عبء الديون الهائلة " .
وقد توسع العجز في الميزانية العامة للعام الماضي لمستوي 11.1 % من الناتج المحلي الاجمالي ، وهو ما ادي بمؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني للتصريح بان بريطانيا تواجه تحدي مالي وتحتاج ايضا لخطط تقليص العجز في الميزانية العامة الذي يهدد التصنيف الائتماني للديون السيادية لبريطانيا ، و كانت مؤسسة ستاندر اند بور قد أعطت المملكة أيضا فئة AAA لديونها السيادية و لكن  لدى المؤسسة توقعات مستقبلية سالبة وسط أزمة الديون السيادية.
أقرت الحكومة الائتلافية رئيس الوزراء الجديد ديفيد كاميرون  في 22 من الشهر الماضي خطة لتخفيض الانفاق العام بقيمة 56.2 بليون جنيه خلال العام الحالي بعد أن وصلت الديون إلى 156 بليون جنيه حتى السنة المالية الماضية.
تجاوزت معدلات التضخم في البلاد الحكومة 3 % و هي أعلى من المستوى الآمان للأسعار عند 2.0% مما حث منظمة التنمية و التطوير الاقتصادي لتصريح في 26 من أيار الماضي " بأنه يجب على البنك أن ينظر في رفع أسعار الفائدة قبل نهاية السنة لكبح جماح معدلات التضخم المحلقة.
كما لم يبدي الاقتصاد الملكي حتى هذا الوقت أية بادرة تدفع البنك لبدء برفع أسعار الفائدة و تعديل سياسته الراهنة, فمعدلات البطالة لا تزال مرتفعة, و التضخم فوق المستوى الآمان, ارتفاع الديون العامة, أزمة الديون السيادية بمنطقة اليورو.
يتداول زوج الجنيه مقابل الدولار الأمريكي حول مستويات 1.4600 , و يتداول مؤشر فوتسي البريطاني بتمام الساعة 5:41 بتوقيت EST حول مستويات 5109.43 بعد أن تراجع المؤشر في التداولات الصباحية بشكل حاد جدا متاثرا بتراجع أسهم شركة بي بي بنسبة 11% لتسجل أدنى مستويات منذ 13 عاما بعد أعلان السلطات الأمريكية عن اتخاذ إجراءات قانونية بهدف منع الشركة من توزيع أرباح على مساهميها.

عنوان التعليق
التعليق
أضف تعليق
 المؤشرات  القراءة  التحديث
 أسعار الفائدة %  0.50%  
 أسعار المنتجين -PPI  0.4%-  
 أسعار المستهلكين -CPI  0.2%  
 مؤشر النفقات الشخصي -PCE  1.4%  
 الناتج المحلي الإجمالي - GDP  2.1%  
 الميزان التجاري (بليون )  43.9B-  
 نسبة البطالة %  5.0%  

متى تتوقع أن يتم أخذ قرار رفع الفائدة الأمريكية

تصويت
أضفنى لقائمة البريد لإستقبال الاخبار والرسائل والتحليل
سوف تتلقى تحديثات البريد الإلكتروني الأسبوعية ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تأكيد