التوقيت الحالى AM 00:00
لندن AM 00:00
نيويورك AM 00:00
طوكيو AM 00:00
أستراليا AM 00:00
19:00  22   Fri   أَيْلُول | سبتمبر   2017  
العملة         الفائدة      

USD
0.50%

EUR
0.00%

GBP
0.50%

JPY
0.10%

CAD
1.00%

AUD
4.25%

CHF
0.0%

سهم "اوراسكوم" ينحدر بقوة بعد فشل المحادثات مع "أم تي أن"

11:25 2010-06-10

تراجعت أسهم "أوراسكوم تليكوم" المصرية بشدة بعد أن تفاعل المستثمرون سلبيا مع إعلان الشركة عن فشل محادثاتها لبيع بعض أصولها إلى مجموعة "أم تي أن" الجنوب افريقية. ودفع هذا التراجع البورصة المصرية إلى تكبد خسائر تجاوزت 1%.

وقالت الشركة المصرية إنها "أبلغت مجموعة "ام. تي.ان" أمس بقرارها إنهاء المناقشات فيما يتصل ببيع بعض عملياتها وذلك بسبب الفشل في التوصل الى اتفاق."

وبدأت الشركتان المحادثات في أواخر ابريل/نيسان، لكنها قوبلت بمعارضة من الحكومة الجزائرية التي تريد شراء وحدة أوراسكوم في الجزائر.

وقال محللون إن الاتفاق لن يضيف قيمة تذكر للشركة الجنوب افريقية التي تسعى جاهدة للتوسع وتحتاج لموطئ قدم في شمال أفريقيا ما لم يشمل الوحدة الجزائرية "جازي" التي تدر أرباحا كبيرة.

وكانت تلك هي المرة الرابعة التي تفشل فيها "ام تي ان" في التوسع خارج أسواقها الرئيسية في جنوب افريقيا ونيجيريا وايران خلال ثلاث سنوات.

وقال محلل الاتصالات لدى "أفوار ريسيرش" في جنوب افريقيا ديفيد ليرتش ان سهم "ام تي ان" قد يستفيد من الانباء، مضيفا أن الانباء جيدة لانها تزيل عدم اليقين الذي أحاط عمليات الاستحواذ فيما يخص الاسهم.

ورأى المحلل لدى بنك الاستثمار "سي اي كابيتال" في القاهرة عمرو الالفي انه من المرجح أن تعتبر الانباء سلبية بالنسبة لاوراسكوم المثقلة بالديون. وأضاف أن المستثمرين كانوا يتوقعون التوصل لاتفاق من أي نوع.

وكان رئيس مجلس الادارة التنفيذي لاوراسكوم تليكوم نجيب ساويرس قد قال إن "أم تي أن" عرضت 7.8 مليار دولار لشراء "جازي".

وقالت أوراسكوم أواخر الشهر الماضي انها ستبدأ محادثات لبيع جازي للحكومة الجزائرية بعد أسابيع من الضغوط من المسؤولين الجزائريين الذين قالوا ان الحكومة تتمتع بحق الشفعة لشراء الوحدة.

و"جازي" أكبر مدر للارباح لاوراسكوم حيث حققت عائدات بلغت 412.5 مليون دولار تعادل ثلث العائدات الاجمالية لاوراسكوم في الربع الأول.

وقال الالفي إن مؤسسة الامارات للاتصالات "اتصالات"، ومقرها أبوظبي، والتي كانت قد أبدت اهتماما بـ"جازي" قد تكون مهتمة بشراء الوحدة بعد أن تسوي "أوراسكوم" خلافاتها مع الحكومة الجزائرية.

المصدر : alaswaq
عنوان التعليق
التعليق
أضف تعليق
 المؤشرات  القراءة  التحديث
 أسعار الفائدة %  0.50%  
 أسعار المنتجين -PPI  0.4%-  
 أسعار المستهلكين -CPI  0.2%  
 مؤشر النفقات الشخصي -PCE  1.4%  
 الناتج المحلي الإجمالي - GDP  2.1%  
 الميزان التجاري (بليون )  43.9B-  
 نسبة البطالة %  5.0%  

متى تتوقع أن يتم أخذ قرار رفع الفائدة الأمريكية

تصويت
أضفنى لقائمة البريد لإستقبال الاخبار والرسائل والتحليل
سوف تتلقى تحديثات البريد الإلكتروني الأسبوعية ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تأكيد