التوقيت الحالى AM 00:00
لندن AM 00:00
نيويورك AM 00:00
طوكيو AM 00:00
أستراليا AM 00:00
8:44  24   Sun   أَيْلُول | سبتمبر   2017  
العملة         الفائدة      

USD
0.50%

EUR
0.00%

GBP
0.50%

JPY
0.10%

CAD
1.00%

AUD
4.25%

CHF
0.0%

دعم للاسواق المالية من الصين واوروبا تحاول الصمود امام الديون السيادية

11:46 2010-06-09

ارتفعت اليوم الاسهم الاسيوية واتبعتها الاسهم الاوروبية اليوم بدعم من التقارير التي اشارت لزيادة الصادرات الصينية الامر الذي دعم مستويات الثقة في قدرة الاقتصاد العالمي علي الصمود امام تيار الديون السيادية ، وقد اشارت بيانات التجارة البريطانية اليوم عن زيادة العجز في الميزان التجاري البريطاني بسبب الانخفاض في الصادرات لاول مرة منذ 3 شهور ماضية .
فقد ارتفع عجز الميزان التجاري البريطاني خلال نيسان ليسجل 7279 مليون جنيه وكانت القراءة السابقة المعدلة مسجلة عجز قيمته 7259 مليون جنيه ، بذلك جاءت القراءة اسواء من المتوقع حيث كان يتوقع عجز قيمته 7000 مليون جنيه استرليني .
وقد زاد العجز في الميزان التجاري بسبب انخفاض الصادرات بنسبة 0.6 % وانخفاض الواردات بنسبة 0.4 % ، حيث لم تستفيد الصادرات البريطانية من تراجع قيمة الجنيه الاسترليني خلال 3 شهور ماضية الاستفادة الكافية لتغطية العجز ، وذلك بسبب ضعف مستويات الطلب المحلي علي البضائع البريطانية بعد زيادة معدلات البطالة في بريطانيا لمستوي 8 % وهو المستوي الاعلي منذ 16 عام .
وكانت الامال البريطانية لتغطية العجز في الميزان تتعلق بزيادة الصادرات البريطانية لدعم مستوي النمو في المملكة وبالاخص ان القارة الاوروبية الشريك التجاري الاول لبريطانيا تواجه مخاطر كبيرة بعد انتشار المخاوف من ازمة الديون السيادية ومدي انتشارها في القارة الاوروبية .
حيث يزيد العجز في الميزان التجاري اعباء اضافية علي الحكومة الائتلافية حيث تعيش المملكة اسواء حالاتها الاقتصادية بسبب ارتفاع العجز في الميزانية للعام الماضي لمستوي 11.1 % من الناتج المحلي الاجمالي .
هذا وقد صرحت مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني بالامس ان بريطانيا لديها تحدي مالي وتحتاج لمواجهة هذا التحدي تقليص العجز في الميزانية العامة الامر الذي يهدد التصنيف الائتماني للديون السيادية لبريطانيا صاحبة افضل تصنيف في العالم .
حيث يتوقع وصول دفعات الفوائد علي القروض الي 70 بليون جنيه خلال 5 سنوات قادمة ، وذلك من 31 بليون جنيه للسنة الحالية ، وذلك حسب تصريحات السيد ديفيد كاميرون رئيس الحكومة الائتلافية ، وقد اعطت مؤسسة ستاندرد آند بوروز فئة AAA للديون السيادية للمملكة المتحدة ولكن المؤسسة لديها توقع متشائم وسط ازمة الديون السيادية .

المصدر : haithem_hhsh
عنوان التعليق
التعليق
أضف تعليق
 المؤشرات  القراءة  التحديث
 أسعار الفائدة %  0.50%  
 أسعار المنتجين -PPI  0.4%-  
 أسعار المستهلكين -CPI  0.2%  
 مؤشر النفقات الشخصي -PCE  1.4%  
 الناتج المحلي الإجمالي - GDP  2.1%  
 الميزان التجاري (بليون )  43.9B-  
 نسبة البطالة %  5.0%  

متى تتوقع أن يتم أخذ قرار رفع الفائدة الأمريكية

تصويت
أضفنى لقائمة البريد لإستقبال الاخبار والرسائل والتحليل
سوف تتلقى تحديثات البريد الإلكتروني الأسبوعية ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تأكيد