التوقيت الحالى AM 00:00
لندن AM 00:00
نيويورك AM 00:00
طوكيو AM 00:00
أستراليا AM 00:00
8:55  21   Thu   أَيْلُول | سبتمبر   2017  
العملة         الفائدة      

USD
0.50%

EUR
0.00%

GBP
0.50%

JPY
0.10%

CAD
1.00%

AUD
4.25%

CHF
0.0%

الإمارات.. 11 شركة وساطة تقدم طلب شطب مؤقت من سجل الوسطاء

9:10 2010-06-09

كشفت هيئة الاوراق المالية والسلع، أن نحو 11 شركة وساطة تتقدم بطلب شطب مؤقت من سجل الوسطاء، تمت الموافقة لـ 4 شركات منها وتجري دراسة طلبات الشركات الأخرى.

وقالت "الهيئة" إن انخفاض أحجام التداول بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، تسبب في انخفاض ايرادات شركات الوساطة بشكل كبير، وبالتالي وحسب متطلبات الهيئة للشركات التي تطرأ عليها أسباب تمنعها من الاستمرار في مزاولة المهنة، لذا إرتأت بعض شركات الوساطة التقدم للهيئة بطلب للشطب المؤقت من سجل الوسطاء.

وفي ما يتعلق بعمليات الاندماج، ذكرت الهيئة "انتهينا من الاشراف على عمليتي اندماج، الاولى بين شركة الامارات الدولي للأوراق المالية وشركة الوطني للأوراق المالية التي نتجت عنها شركة الإمارات الدولي دبي الوطني للأوراق المالية، أما الأخرى فكانت عبارة عن استحواذ لشركة الرمز للأوراق المالية على الشركة الوطنية للوساطة المالية.

وتقوم الهيئة في الوقت الحاضر بمتابعة عملية الغاء الترخيص الممنوح لكل من شركة الوطني للأوراق المالية والشركة الوطنية للوساطة المالية نتيجة انقضاء شخصيتيهما الاعتبارية بعد الدمج.

وأوضحت "الهيئة" أنه في الوقت الحالي يتم تطبيق قانون الشركات التجارية على عمليات الاندماج بالاضافة الى بعض الإجراءات القانونية الصادرة عن الهيئة الهادفة الى حماية حقوق المستثمرين.

وأعدت الهيئة مؤخراً مشروع ضوابط تفصيلية للإشراف على عمليات الاندماج بين شركات الوساطة وسيتم عرضها على مجلس إدارة الهيئة لإصدارها بشكل رسمي خلال الفترة القريبة المقبلة.

المصدر : alaswaq
عنوان التعليق
التعليق
أضف تعليق
 المؤشرات  القراءة  التحديث
 أسعار الفائدة %  0.50%  
 أسعار المنتجين -PPI  0.4%-  
 أسعار المستهلكين -CPI  0.2%  
 مؤشر النفقات الشخصي -PCE  1.4%  
 الناتج المحلي الإجمالي - GDP  2.1%  
 الميزان التجاري (بليون )  43.9B-  
 نسبة البطالة %  5.0%  

متى تتوقع أن يتم أخذ قرار رفع الفائدة الأمريكية

تصويت
أضفنى لقائمة البريد لإستقبال الاخبار والرسائل والتحليل
سوف تتلقى تحديثات البريد الإلكتروني الأسبوعية ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تأكيد