التوقيت الحالى AM 00:00
لندن AM 00:00
نيويورك AM 00:00
طوكيو AM 00:00
أستراليا AM 00:00
15:55  18   Sat   تِشْرِينُ الثَانِي | نوفمبر   2017  
العملة         الفائدة      

USD
0.50%

EUR
0.00%

GBP
0.50%

JPY
0.10%

CAD
1.00%

AUD
4.25%

CHF
0.0%

قبيل الجلسة الاوروبية : ننتظر بيانات التجارة الخارجية البريطانية

8:22 2010-06-09

يتركز الاهتمام اليوم للبيانات البريطانية المتمثلة في حجم التجارة الخارجية للبلاد وفي نفس الوقت مازال اهتمام المستثمرين منصب علي تحركات الحكومة البريطانية الجديدة بقيادة ديفيد كاميرون زعيم حزب المحافظين حول الانفاق العام ودعم التعافي الاقتصادي في المملكة المتحدة حيث تواجه البلاد مخاطر ازمة الديون السيادية الاوروبية .
وبعد ان تولت الحكومة الجديدة الامور في البلاد اعلنت عن خطة لتقليص الانفاق العام لهذا العام المالي قيمته 6.2 بليون جنيه استرليني حيث تحاول الحكومة الجديدة الاسراع في علاج عجز الموازنة الاعلي علي مستوي دول الاتحاد الاوروبي .
وقد اعلنت مؤسسة فيتش يوم امس وجوب اسراع الحكومة لاجراء خفض عجز الموازنة للحفاظ علي التصنيف الائتماني العالي للبلاد عند مستوي AAA حيث تواجه البلاد العديد من العقبات في هذا الصدي ، وقالت المؤسسة انه يجب اخذ المزيد من الاجراءات لتقليص العجز عن ما تم الاعلان عنه في تقرير الموازنة السنوي .
كما ينتظر قيام وزير المالية الجديد السيد جورج اوسبورن الاعلان عن التفاصيل لخطط تقليص الانفاق العام في 22 من الشهر الحالي ، وفي نفس الوقت تحاول الحكومة الملائمة بين تقليص عجز الموازنة ودفع عجلة الاقتصاد وايضا الحفاظ علي التصنيف الائتماني العالي ، وهو الامر الذي يعد غاية في الصعوبة .
ومازالت مؤسسة استاندر آند بوروز تصنف الديون السيادية في المناطق المرتفعة الا انها اشارت الي ان الرؤية المستقبلية للديون في حالة " سلبية " ، كما اعلنت الحكومة الجديدة ان تكلفة خدمة الدين ارتفعت لتصل الي 70 بليون جنيه استرليني للخمس سنوات القادمة .
وبالانتقال لبيانات اليوم يتوقع انخفاض عجز الميزان التجاري لشهر ابريل ليصل الي 7 بليون جنيه استرليني من 7.5 بليون في السابق ، ويذكر ان تقرير التضخم الربع سنوي للبنك المركزي البريطاني اوضح ان اقتصاديات منطقة اليورو تنمو بنسبة اقل من الولايات المتحدة واليابان ، وهي المناطق التي تعد الشريك التجاري الاول للمملكة المتحدة ، وقد يدعم ضعف الجنيه الاسترليني عملية التعافي تدريجيا ، وان كان له الاثر علي الصادرات البريطانية ولكن ارتفاع الواردات هو العامل الاساسي في عجز الميزان التجاري .

المصدر : haithem_hhsh
عنوان التعليق
التعليق
أضف تعليق
 المؤشرات  القراءة  التحديث
 أسعار الفائدة %  0.50%  
 أسعار المنتجين -PPI  0.4%-  
 أسعار المستهلكين -CPI  0.2%  
 مؤشر النفقات الشخصي -PCE  1.4%  
 الناتج المحلي الإجمالي - GDP  2.1%  
 الميزان التجاري (بليون )  43.9B-  
 نسبة البطالة %  5.0%  

متى تتوقع أن يتم أخذ قرار رفع الفائدة الأمريكية

تصويت
أضفنى لقائمة البريد لإستقبال الاخبار والرسائل والتحليل
سوف تتلقى تحديثات البريد الإلكتروني الأسبوعية ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تأكيد