التوقيت الحالى AM 00:00
لندن AM 00:00
نيويورك AM 00:00
طوكيو AM 00:00
أستراليا AM 00:00
15:40  18   Sat   تِشْرِينُ الثَانِي | نوفمبر   2017  
العملة         الفائدة      

USD
0.50%

EUR
0.00%

GBP
0.50%

JPY
0.10%

CAD
1.00%

AUD
4.25%

CHF
0.0%

عدم وجود اخبار امريكية مؤثرة يجعل المستثمرين يركزون علي الديون الاوروبية

12:45 2010-06-07

يبدأ اسبوع جديد عزيزي القارئ ، نستكمل فيه اسواء ازمة ركود اقتصادي عالمي منذ الحرب العالمية الثانية ، حيث لاحظنا بداية تحسن في اداء الاقتصاد الامريكي خلال الشهور الماضية ، ولكنه تحسن تدريجي مع استمرار الضغط السلبي من ارتفاع معدلات البطالة وايضا تشديد اجراءات الائتمان مما يحد من معدل الانفاق الاستهلاكي مما يؤثر سلبا علي النشاط الاقتصادي .
وقد اشار تقرير العمالة الامريكي الصادر الاسبوع الماضي لانخفاض معدلات البطالة الامريكية من 9.9 % الي 9.7 % ولكنها مازالت مرتفعة نسبيا وهي عند اعلي معدلاتها منذ ربع قرن تقريبا ، كما ان مستوي التوظيف لدي القطاع الخاص ما زال ضعيفا ، حيث اشار تقرير العمالة الامريكي الي ان الوظائف الجديدة المضافة خلال شهر ايار تم اضافتها في القطاع الحكومي .
كما يتوقع استمرار التحسن التدريجي في قطاع العمالة كما تشير توقعات البنك الفيدرالي الي انخفاض معدلات البطالة لهذا العام لتنحصر بين 9.1 - 9.5 % ، وهو ما يعني ان معدلات الانفاق الاستهلاكي سيبقي محدود خلال النصف الثاني من العام الحالي حيث ان الانفاق الاستهلاكي يشكل 70 % من الناتج المحلي الاجمالي .
وبذلك يبقي الاضطراب سائد في الاسواق المالية ، حيث تخبط اداء مؤشرات الاسهم خلال الاسبوع الماضي مع استمرار حالة عدم التاكد لدي المستثمرين حول معاناة الدول الاوروبية مع ديونها السيادية ، مما قد يؤثر علي نمو الاقتصاد الاوروبي خصوصا والعالمي بشكل عام .
حيث ظهر علي السطح دولة هنغاريا بازمة ديون جديدة مماثلة لتلك الازمة التي تعاني منها اليوم مما ادي لزيادة المخاوف حول مستقبل النمو للاقتصاد الاوروبي ، لينخفض اليورو امام العملات الرئيسية بشكل كبير ، ليصل لمستوي 1.18 وهو المستوي الادني منذ 4 سنوات .
كما سيصدر اليوم عن الاقتصاد الامريكي مؤشر ائتمان المستهلكين لشهر نيسان ، ويتوقع له الانخفاض بقيمة 2 مليار دولار وكان الارتفاع السابق قيمته 2 مليار دولار ، وهو يعد دليل اخر علي ضعف وانخفاض مستوي الانفاق الاستهلاكي .

المصدر : haithem_hhsh
عنوان التعليق
التعليق
أضف تعليق
 المؤشرات  القراءة  التحديث
 أسعار الفائدة %  0.50%  
 أسعار المنتجين -PPI  0.4%-  
 أسعار المستهلكين -CPI  0.2%  
 مؤشر النفقات الشخصي -PCE  1.4%  
 الناتج المحلي الإجمالي - GDP  2.1%  
 الميزان التجاري (بليون )  43.9B-  
 نسبة البطالة %  5.0%  

متى تتوقع أن يتم أخذ قرار رفع الفائدة الأمريكية

تصويت
أضفنى لقائمة البريد لإستقبال الاخبار والرسائل والتحليل
سوف تتلقى تحديثات البريد الإلكتروني الأسبوعية ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تأكيد