التوقيت الحالى AM 00:00
لندن AM 00:00
نيويورك AM 00:00
طوكيو AM 00:00
أستراليا AM 00:00
15:50  20   Mon   تِشْرِينُ الثَانِي | نوفمبر   2017  
العملة         الفائدة      

USD
0.50%

EUR
0.00%

GBP
0.50%

JPY
0.10%

CAD
1.00%

AUD
4.25%

CHF
0.0%

القراءة السنوية للناتج المحلي الاجمالي في منطقة اليورو تعدل ايجابيا للربع الاول بدعم من ارتفاع الانفاق الحكومي والصادرات

12:17 2010-06-04

شهدت الاسهم الاوروبية ارتفاعا ، كما شهدت العقود الآجلة للاسهم الامريكية ارتفاعا قبل صدور تقرير الوظائف الامريكية الذي يتوقع ان يشهد تحسن لاداء قطاع العمالة الامريكي ، وبخصوص البيانات الاقتصادية الاوروبية فقد ارتفعت القراءة السنوية للناتج المحلي الاجمالي للربع الاول بدعم من زيادة الصادرات والانفاق الحكومي .
فقد تمكن الاقتصاد الاوروبي ( 16 دولة تابعة لنظام اليورو ) من تحقيق نمو خلال الشهور الثلاث الاولي من هذا العام بعد الارتفاع في الصادرات الاوروبية التي دعمت بالانخفاض الكبير في قيمة اليورو امام العملات الرئيسية مما اعطي المنتجات الاوروبية ميزة تنافسية .
وقد اظهرت القراءة التمهيدية للناتج المحلي الاجمالي للربع الاول في منطقة الاتحاد الاوروبي النمو بنسبة 0.2 % لتأتي القراءة دون تغيير عن القراءة السابقة او المتوقعة ، ولكن المؤشر علي المستوي السنوي اظهر المؤشر زيادة النمو ليصل الي 0.6 % وكانت القراءة السابقة 0.5 % وكانت القراءة المتوقعة متوافقة مع القراءة السابقة .
وقد اظهرت البيانات الفرعية الصادرة مع المؤشر ارتفاع القراءة التمهيدية للانفاق الحكومي خلال الربع الاول لتصل الي 0.6 % من القراءة السابقة المعدلة بنسبة -0.1 % ارتفاع الانفاق العام نتيجة اكيد للخطة الاوروبية التي قدمها الاتحاد الاوروبي بقيمة 750 مليار يورو ليدعم الدول التي تواجه عجز في الموازنة العامة .
وقد انخفض الانفاق الاسري بنسبة -0.1 % وكانت القراءة السابقة 0.0 % بعد ارتفاع البطالة لاعلي مستوياتها منذ 12 عام عند 10.1 % ، كما انخفض حجم الاستثمارات الي -1.1 % وكانت القراءة السابقة -1.3 % ، كما ارتفعت صادرات المنطقة بنسبة 2.5 % وكانت القراءة السابقة 1.7 % ، كما ارتفعت الواردات بنسبة 4 % وكانت القراءة السابقة 1.2 % .
ولكن التوقعات بخصوص النمو في منطقة الاتحاد الاوروبي خلال الربع الثاني متضاربة ومختلفة ، فيري البعض نمو الاقتصاد الاوروبي بمعدل اكبر بدعم من الاقتصاد العالمي والاسيوي علي وجه الخصوص ، وايضا بسبب نتائج الشركات التي يتوقع لها الارتفاع خلال الربع الحالي ، ليواصل القطاع الصناعي والخدمي النمو للشهر السابع علي التوالي .
ولكن هناك رأي اخر يري العكس ، ويتوقع دخول منطقة الاتحاد الاوروبي في الانكماش مرة اخري تحت تاثير تداعيات ازمة الديون السيادية الاوروبية ، وبعد ارتفاع معدلات البطالة لاعلي مستوياتها منذ 12 عام ، وايضا بعد الانخفاض في مستويات الثقة علي الرغم من كل محاولات احتواء ازمة الديون الاوروبية .
حيث تكافح بكل قوة الاقتصاديات الاوروبية لجمع العزم الكافي لتحقيق الانتعاش الاقتصادي اللازم للنمو بعد الفوضي الكبيرة التي تسبب فيها اتساع عجز الموازنة في اليونان بخفض ثقة المستثمرين ، الامر الذي دفع الحكومات لتقليض الانفاق العام لاحتواء الزيادة الكبيرة في الديون العامة ، وقامت بهذه الخطوات اليونان ثم اسبانيا والبرتغال وفي النهاية ايطاليا ، ولكن اصبح هناك خوف كبير علي النمو الاقتصادي الاوروبي ومستقبله بسبب سياسة التقشف الكبيرة واثرها علي الانتعاش الاقتصادي .

المصدر : haithem_hhsh
عنوان التعليق
التعليق
أضف تعليق
 المؤشرات  القراءة  التحديث
 أسعار الفائدة %  0.50%  
 أسعار المنتجين -PPI  0.4%-  
 أسعار المستهلكين -CPI  0.2%  
 مؤشر النفقات الشخصي -PCE  1.4%  
 الناتج المحلي الإجمالي - GDP  2.1%  
 الميزان التجاري (بليون )  43.9B-  
 نسبة البطالة %  5.0%  

متى تتوقع أن يتم أخذ قرار رفع الفائدة الأمريكية

تصويت
أضفنى لقائمة البريد لإستقبال الاخبار والرسائل والتحليل
سوف تتلقى تحديثات البريد الإلكتروني الأسبوعية ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تأكيد