التوقيت الحالى AM 00:00
لندن AM 00:00
نيويورك AM 00:00
طوكيو AM 00:00
أستراليا AM 00:00
8:48  24   Sun   أَيْلُول | سبتمبر   2017  
العملة         الفائدة      

USD
0.50%

EUR
0.00%

GBP
0.50%

JPY
0.10%

CAD
1.00%

AUD
4.25%

CHF
0.0%

قبيل الجلسة الاوروبية : توقعات باستمرار تحقيق النمو في منطقة الاتحاد الاوروبي للربع الاول

8:25 2010-06-04

تأتي نهاية الاسبوع الحالي مع صدور بيانات النمو عن الاتحاد الاوروبي للربع الاول بعد الهدوء النسبي علي المنطقة خلال بداية الاسبوع وايضا مع غياب صدور تصريحات مهمة حول ازمة الديون الاوروبية ، كما كان اثر هذه البيانات الاقتصادية الهامة ضعيف علي حركة الاسواق .
وننتظر اليوم الاعلان عن القراءة التمهيدية للناتج المحلي الاجمالي للربع الرابع حيث تشير التوقعات ببقاء القراءة دون تغير عن القراءة الاولية عند نسبة 0.2 % وايضا بالنسبة للقراءة علي المستوي السنوي يتوقع لها نسبة نمو 0.5 % بنفس القراءة الاولية .
حيث تؤكد هذه القراءات علي استمرار منطقة الاتحاد الاوروبي تحقيق النمو بعد توقفه خلال الربع الرابع من العام السابق ، وهو في نفس استمد دعما جيدا من نمو الصادرات بعد انخفاض قيمة اليورو امام العملات الرئيسية بسبب المخاوف حول الديون السيادية الاوروبية .
كما اكدت البيانات الصادرة خلال الفترة الاخيرة علي استمرار التعافي خلال 2010 وانها ستكون معتدلة ولكن غير ثابتة حسب تصريح البنك المركزي الاوروبي خلال الشهر الماضي ، كما اضاف ان اقتصاديات اوروبا تحصل علي دعم من تحسن الاقتصاد العالمي الذي ينعكس ايجابيا علي الصادرات الاوروبية مما يدعم من منطقة اليورو ، وهو ما ظهر اثره الايجابي علي القطاعات الرئيسية في المنطقة مثل قطاعي الخدمات والصناعة اللذان مستمران في اظهار مواصلة النمو .
ولكن علي الرغم من تلك الاشارات الايجابية السابقة الا ان ازمة الديون الاوروبية قد تعيق عملية التعافي في المنطقة ، حيث تسعي الدول المتورطة في الديون الي تطبيق اجراءات تقشفية من اجل تخفيض الانفاق العام ليتقلص عجز الموازنة ، كما يأتي هذا في نفس الوقت حيث مازالت الاقتصاديات تعاني من الانكماش مما يزيد المخاطر امام عملية التعافي .
والاقتصاد يعد بمثابة جرس الانذار حيث مازال منكمش بنسبة 0.8 % للربع الاول ، كما حقق الاقتصاد الاسباني والبرتغالي ـ اطراف ازمة الديون ـ نمو بنسبة 0.1 % فقط خلال الربع الاول حيث مازالت الاوضاع الاقتصادية لديهم في اسواء حالاتها .
ولكن المنطقة الاوروبية قد وجدت دعما من نمو الاقتصاد الالماني ـ قاطرة النمو للمنطقة ـ حيث نما الاقتصاد الالماني بنسبة 0.2 % في الربع الاول كما تبعه الاقتصاد الفرنسي بنمو نسبته 0.1 % والايطالي نما بنسبة 0.5 % .
كما بدأت الازمة في أخذ منحي اخر بعد امتناع البنوك اقراض بعضها البعض وهو ما كشفه البنك المركزي الاوروبي يوم امس بارتفاع الودائع لأجل ليلة واحدة لاعلي مستوي منذ تطبيق العمل بالعملة الاوروبية الموحدة اليورو .
كما رفعت المفوضية الاوروبية من توقعاتها بخصوص النمو بعد تحسن المنطقة في الفترة الاخيرة ، حيث تتوقع المفوضية تحقيق نمو بنسبة 0.9 % وكانت التوقعات السابقة لعام 2010 تشير لنسبة 0.7 % ، ويتوقع ان تحقق المنطقة نمو بنسبة 1.5 % خلال عام 2011 .

المصدر : haithem_hhsh
عنوان التعليق
التعليق
أضف تعليق
 المؤشرات  القراءة  التحديث
 أسعار الفائدة %  0.50%  
 أسعار المنتجين -PPI  0.4%-  
 أسعار المستهلكين -CPI  0.2%  
 مؤشر النفقات الشخصي -PCE  1.4%  
 الناتج المحلي الإجمالي - GDP  2.1%  
 الميزان التجاري (بليون )  43.9B-  
 نسبة البطالة %  5.0%  

متى تتوقع أن يتم أخذ قرار رفع الفائدة الأمريكية

تصويت
أضفنى لقائمة البريد لإستقبال الاخبار والرسائل والتحليل
سوف تتلقى تحديثات البريد الإلكتروني الأسبوعية ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تأكيد