التوقيت الحالى AM 00:00
لندن AM 00:00
نيويورك AM 00:00
طوكيو AM 00:00
أستراليا AM 00:00
8:36  24   Sun   أَيْلُول | سبتمبر   2017  
العملة         الفائدة      

USD
0.50%

EUR
0.00%

GBP
0.50%

JPY
0.10%

CAD
1.00%

AUD
4.25%

CHF
0.0%

نمو قطاعي الصناعة والخدمات الاوروبي وفي انتظار تقرير الوظائف الامريكي

12:01 2010-06-03

التفاؤل يعم الاسواق المالية ، ساد التفاؤل الاسواق منذ الصباح مع ازدياد الاحتمالات بتقرير الوظائف الامريكية يوم غد يحمل تحسن ملحوظ في اداء سوق العمل ليعطي المزيد من التأكيد علي سير الاقتصاد الاكبر في العالم في الطريق السليم للانتعاش المطلوب ، وقد اظهرت بيانات قطاع الخدمات نموا للقطاع في المنطقة الاوروبية .

منطقة الاتحاد الاوروبي
القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الخدمي لشهر مايو سجلت مستوي 54.8 وكانت التوقعات مطابقة للقراءة السابقة عند قيمة 53.7 ، كما جاءت القراءة النهائية للمؤشر في منطقة الاتحاد الاوروبي بقيمة 56.2 وكانت القراءة السابقة 56.0 بالتوافق مع التوقعات .
وقد استطاعت القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الالماني وفي منطقة الاتحاد لاوروبي تاكيد نمو القطاع للخدمات للشهر السابع علي التوالي ، حيث تم تعديل القراءة ايجابيا لتؤكد ان قطاع الخدمات الذي يساهم بنسبة 60 % من الناتج المحلي الاجمالي في منطقة الاتحاد الاوروبي الامر الذي سيدعم من مستويات النمو في منطقة اليورو المحفوفة بالمخاطر الكثيرة .
وبذلك تكتمل الصورة في منطقة الاتحاد الاوروبي بخصوص اداء القطاعات الاقتصادية ، فنما قطاع الخدمات المتبوع بنمو قطاع الصناعة سيدعمان من مستويات النمو في المنطقة التي جاهدت ليتحقق معدل نمو بنسبة 0.2 % خلال الربع الاول ، وقد نما قطاع الصناعة باقل من المتوقع الا انه مازال مدعوم بزيادة الصادرات الاوروبية المدعومة بانخفاض قيمة اليورو بشكل حاد للعام الحالي .
وبذلك يتاكد لنا ان نمو قطاع الصناعة والخدمات سيدعم من مستوي النمو في منطقة الاتحاد الاوروبي ومع ذلك مازال هناك العديد من العقبات امام طريق النمو ، وتتمثل تلك العقبات في ارتفاع معدلات البطالة للشهر الماضي بنسبة 10.1 % وهي النسبة الاعلي منذ 12 عام ، كما تاتي انخفاض ثقة المستثمرين في الاقتصاديات الاوروبية من ضمن تلك العقبات حيث سيكون لها تاثير سلبي في تاخير النمو في المنطقة ، حيث تزيد توقعات انكماش مستوي النمو للمنطقة خلال الربع التاني من العام الحالي تحت تاثير ازمة الديون الاوروبية العامة .
ولكن الصدمة الكبري اليوم انخفاض مبيعات التجزئة الاوروبية بشكل كبير خلال نيسان لأقل مستوي منذ ما يزيد عن العام بعد تراجع الطلب الاستهلاكي للافراد بسبب ارتفاع معدلات البطالة ، كما اتي هذا الانخفاض في المبيعات بعد اجراءات الحكومات الاوروبية التقشفية من اجل تخفيض العجز في الموازنة العامة كما تاثرت مبيعات التجزئة بانخفاض مستوي الثقة بالاقتصاد حيث تعد حجر الاساس في بناء الدورة الانتاجية بأي اقتصاد .
فقد انخفض مؤشر مبيعات التجزئة في منطقة الاتحاد الاوروبي خلال نيسان ليصل الي -1.2 % وكانت القراءة السابقة 0.0 % وكانت التوقعات تشير الي نسبة 0.1 % ، وعلي المستوي السنوي جاءت القراءة الحالية للمؤشر بنسبة -1.5 % وكانت القراء السابقة -0.1 % وكانت التوقعات تشير بالثبات عند نسبة -0.1 % .
كما تراجع مؤشر مبيعات التجزئة في منطقة الاتحاد الاوروبي بدولة ال 27 خلال نيسان الي نسبة 1.2 % وكانت القراءة السابقة 1.6 % في نفس الفترة من العام الماضي ، وبالنظر لاسبانيا صاحبة اكبر معدل بطالة في منطقة اليورو بنسبة 20.05 خلال الربع الاول فقد انخفض مؤشر مبيعات التجزئة بنسبة 2.1 % ، ولكن المانيا جاءت بالنقيض فعلي الرغم من انخفاض معدل البطالة بنسبة 7.7 % فقد ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 1 % .

بريطانيا
بعد نمو القطاع الصناعي البريطاني خلال الشهر الماضي بافضل معدل منذ 15 عام وبنمو قطاع البناء يوم امس ، اتت البيانات الاقتصادية اليوم لتؤكد نمو قطاع الخدمات للشهر السابع ولكن بمعدل اقل من التوقعات .
حيث يواجه الاقتصاد البريطاني مجموعة من العقبات ولكن يسير نحو المزيد من الانتعاش الاقتصادي بخطوات ثابتة بالمقارنة بالاقتصاد الاوروبي ، حيث شهد اقتصاد المملكة النمو بنسبة 0.3 % خلال الربع الماضي .
كما اقرت الحكومة الجديدة بقيادة ديفيد كاميرون خطة لتقليص الانفاق العام قيمتها 6.2 مليار جنيه لهذا العام ، ومن المحتمل ان يكون لهذا التخفيض في الانفاق العام الاثر السلبي علي الانتعاش الاقتصادي البريطاني .

المصدر : haithem_hhsh
عنوان التعليق
التعليق
أضف تعليق
 المؤشرات  القراءة  التحديث
 أسعار الفائدة %  0.50%  
 أسعار المنتجين -PPI  0.4%-  
 أسعار المستهلكين -CPI  0.2%  
 مؤشر النفقات الشخصي -PCE  1.4%  
 الناتج المحلي الإجمالي - GDP  2.1%  
 الميزان التجاري (بليون )  43.9B-  
 نسبة البطالة %  5.0%  

متى تتوقع أن يتم أخذ قرار رفع الفائدة الأمريكية

تصويت
أضفنى لقائمة البريد لإستقبال الاخبار والرسائل والتحليل
سوف تتلقى تحديثات البريد الإلكتروني الأسبوعية ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تأكيد