التوقيت الحالى AM 00:00
لندن AM 00:00
نيويورك AM 00:00
طوكيو AM 00:00
أستراليا AM 00:00
19:12  20   Mon   تِشْرِينُ الثَانِي | نوفمبر   2017  
العملة         الفائدة      

USD
0.50%

EUR
0.00%

GBP
0.50%

JPY
0.10%

CAD
1.00%

AUD
4.25%

CHF
0.0%

قبيل بداية الجلسة الاوروبية : الاسواق تنتظر بيانات اداء القطاع الخدمي في منطقة الاتحاد الاوروبي وبريطانيا

8:40 2010-06-03

ستواصل اليوم منطقة الاتحاد الاوروبي اعلان بيانات اداء القطاعات الرئيسية خلال شهر مايو علي الرغم من استمرار ضبابية الوضع في الاسواق المالية وهو الامر الذي ينعكس علي حجم التداول ويضعفها ، وفي نفس الوقت تحتاج عمليات الاصلاح التي تقوم بها الحكومات المزيد من الوقت لتهدئة الاسواق .
حيث ننتظر اليوم اعلان منطقة اليوم عن القراءة النهائية لأداء قطاع الخدمات خلال شهر مايو حيث يشكل ثلثي الناتج المحلي الاجمالي لاقتصاديات المنطقة ، كما يتوقع تسجيل مؤشر مدراء المشتريات الخدمي مستوي 56 مثل القراءة السابقة ، وهو نفس الحال المتوقع لمؤشر مدراء المشتريات المركب " خدمي وصناعي " بعد التغير للقراءة النهائية عن القراءة السابقة عند مستوي 56.2 .
وعموما نجد القطاعات الرئيسية في منطقة الاتحاد الاوروبي مستمرة في اظهار النمو خلال الفترة الاخيرة ، وان كنا شاهدنا تراجع معدل نمو القطاع الصناعي قليلا خلال شهر مايو ولكن مازال ضعف اليورو الداعم الاول لعملية تعافي القطاع الصناعي ، كما سجل مؤشر مدراء المشتريات الصناعي خلال مايو مستوي 55.9 وكانت القراءة السابقة 57.6 خلال شهر ابريل .
وعلي الرغم من ان منطقة الاتحاد الاوروبي تشهد نموا الا انه اصيب بالبطئ بسبب العقبات التي تواجه عملية التعافي والانتعاش ، بسبب استمرار ضعف سوق العمل وايضا اجراءات التقشف وخفض الميزانيات التي تقوم بها حكومات الدول الاوروبية .
وقد سجل معدل البطالة اعلي مستوي منذ 12 عام بنسبة 10.1 % ويذكر ان اسبانيا الاكثر تورطا في ازمة الديون الاوروبية محتفظة باعلي معدل للبطالة ايضا حيث بلغ معدل البطالة لديها 20 % خلال الربع الاول ، كما مازالت الحكومات الاوروبية تقوم بتخفيض عجز الموازنة ، حيث قامت اليونان بالامس بتسريع عمليات الخصخصة لبعض الشركات الهامة مثل السكك الحديدة والمياه لتخفيض عجز الموازنة .
وبالذهاب للجهة الاخري من اوروبا حيث الاقتصاد البريطاني الذي مازال يواجه التحديات مع اتجاه الحكومة الائتلافية الجديدة الي الاسراع في عمليات خفض الانفاق العام للعام المالي الحالي البالغ 6.2 مليار جنيه استرليني وفي نفس الوقت مازالت عملية التعافي تواجه عدد من المخاطر لازمة الديون الاوروبية حيث ان المملكة المتحدة تعد من اكبر المقرضين وفي نفس الوقت لديها اكبر عجز موازنة عند المقارنة بالدول السبع الصناعية .
وسيعلن الاقتصاد البريطاني اليوم عن آخر بيانات خاصة بالقطاعات الرئيسية لشهر مايو الماضي وتتعلق باداء القطاع الخدمي المساهم بنسبة ثلاثة ارباع الناتج المحلي الاجمالي في بريطانيا ، وقد اظهرت القطاعات الرئيسية بشكل عام التحسن المتواصل خلال الفترة الاخيرة بقيادة القطاع الصناعي حيث سجل القطاع افضل اداء منذ 15 سنة وتبعه في ذلك قطاع البناء بتحقيق النمو للشهر الثالث علي التوالي كما ساهم كلاهم بنسبة 18 % & 6 % من الناتج المحلي . كما يتوقع ارتفاع مؤشر مدراء المشتريات الخدمي من 55.3 الي 55.7 خلال شهر مايو .

المصدر : haithem_hhsh
عنوان التعليق
التعليق
أضف تعليق
 المؤشرات  القراءة  التحديث
 أسعار الفائدة %  0.50%  
 أسعار المنتجين -PPI  0.4%-  
 أسعار المستهلكين -CPI  0.2%  
 مؤشر النفقات الشخصي -PCE  1.4%  
 الناتج المحلي الإجمالي - GDP  2.1%  
 الميزان التجاري (بليون )  43.9B-  
 نسبة البطالة %  5.0%  

متى تتوقع أن يتم أخذ قرار رفع الفائدة الأمريكية

تصويت
أضفنى لقائمة البريد لإستقبال الاخبار والرسائل والتحليل
سوف تتلقى تحديثات البريد الإلكتروني الأسبوعية ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تأكيد