التوقيت الحالى AM 00:00
لندن AM 00:00
نيويورك AM 00:00
طوكيو AM 00:00
أستراليا AM 00:00
19:10  22   Fri   أَيْلُول | سبتمبر   2017  
العملة         الفائدة      

USD
0.50%

EUR
0.00%

GBP
0.50%

JPY
0.10%

CAD
1.00%

AUD
4.25%

CHF
0.0%

الاسهم الامريكية ترتفع في تعاملاتها الآجلة مع ترقب المستثمرين لبيانات قطاع المنازل الامريكي

13:24 2010-06-02

يترقب اليوم المستثمرين في الاسواق المالية صدور بيانات قطاع المنازل الامريكي الذي بدأ اسواء ازمة مالية منذ عقود ، وذلك في محاولة منهم للحصول علي رؤية اكثر وضوحا حول مستقبل الاقتصاد الامريكي ومدي تعافيه وانتعاشه .
وستصدر تلك البيانات اليوم في تمام الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش وهي مؤشر مبيعات المنازل القائمة ، ويتوقع ان ترتفع المبيعات خلال شهر نيسان للشهر الثالث علي التوالي بنسبة 5 % وكان الارتفاع السابق يبلغ 5.3 % خلال شهر آذار الماضي ، وعلي المستوي السنوي يتوقع ان نشهد ارتفاع في المبيعات للمنازل القائمة بنسبة 20.2 % وكان الارتفاع السابق يبلغ 23.5 % .
وكانت التقارير السابقة الصادرة عن القطاع قد اكدت علي ان القطاع مستمر في البحث عن الاستقرار وسط ضعف الاوضاع الاقتصادية بشكل عام في البلاد ، وقد واجه القطاع تراجع بسيط خلال اول شهرين من عام 2010 لانتهاء برامج التحفيز الحكومي وقتها ، بالاضافة للعديد من العوامل التي اثرت بشكل مباشر في القطاع لتؤدي لهبوط شديد في  القطاع ، وقد تمثلت هذه العوامل في ارتفاع معدلات البطالة وايضا تشديد الاجراءات الائتمانية بالاضافة لارتفاع قيم حبس الرهن العقاري ، بالاضافة لذلك الاحوال الجوية السيئة التي حدت من مستوي الانفاق في الولايات المتدة خلال الربع الاول من العام الجاري 2010 .
ومن تلك التقارير تقرير مبيعات المنازل الجديدة ، حيث اظهرت تلك التقارير ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة خلال نيسان بنسبة 14.8 % وكانت القراءة السابقة 29.9 % ، كما انخفضت تصريحات البناء لتصل الي -11.5 % مما اوضح ان القطاع مازال يبحث عن الاستقرار .
كما اظهرت مبيعات المنازل القائمة استفادة مشتري المنازل من برنامج " الإعفاء الضريبي " والذي يقضي باعادة الضرائب لمن اشتري منزل لاول مرة قبل انتهاء مدة العمل به ، وكان يهدف البرنامج الي جذب مشترين جداد للمنازل ، وقد ادي البرنامج المطلوب منه بدرجة كبيرة حيث كانت العقبة الاساسية في المبيعات اجراءات التشديد شروط الائتمان .
وعلي الرغم من التحسن النسبي في القطاع الا انه مازال يسير في طريق التعافي والانتعاش بعد ان بدأت انشطته الاقتصادية الارتفاع خلال الشهور القليلة المنصرمة بسبب الدعم المقدم من الحكومة الامريكية والبنك الفيدرالي الامريكي بابقاء معدلات الفائدة عند مستوي قريب من الصفر ، ومازال القطاع يحتاج المزيد من الوقت ليحقق التعافي التام من اسواء ازمة مالية منذ الحرب العالمية الثانية ، ليساعد الاقتصاد الامريكي في تسجيل معدلات نمو قوية خلال الفترة المقبلة .
ونصل الي مؤشرات الاسهم الامريكية في تعاملاتها الآجلة ، حيث تمكنت الاسهم الامريكية من تعويض جزء من خسائر يوم امس ، حيث عدلت مؤشرات الأسهم الأمريكية في تعاملاتها الآجلة مسارها سبب البيانات التي صدرت يوم أمس عن الاقتصاد الأمريكي ، حيث جاءت افضل من المتوقع وتتعلق تلك البيانات باداء القطاع الصناعي ، هذا ايضا الي جانب مؤشر الانفاق علي البناء خلال شهر ايار الماضي .
وشهدنا اليوم تحرك مؤشرات الاسهم الامريكية في تعاملاتها الآجلة ، حيث ارتفعت قبل انطلاق جرس بداية الجلسة الامريكية ، وقد ارتفع مؤشر الداو جونز الصناعي في التعاملات الآجلة بواقع 39 نقطة حتي اللحظة ليسجل مستويات 11063 نقطة ، وشهد ايضا مؤشر ستاندرد آند بورز 500 في التعاملات الآجلة بواقع 4.75 نقطة ليسجل مستويات 1074.50 ، كما ارتفع مؤشر الناسداك 100 بواقع 4.75 نقطة ليسجل مستويات 1842.75 نقطة وكانت مستويات الافتتاح عند 1834.50 . وذلك وقت اعداد التقرير الساعة 10:10 بتوقيت جرينتش .

المصدر : haithem_hhsh
عنوان التعليق
التعليق
أضف تعليق
 المؤشرات  القراءة  التحديث
 أسعار الفائدة %  0.50%  
 أسعار المنتجين -PPI  0.4%-  
 أسعار المستهلكين -CPI  0.2%  
 مؤشر النفقات الشخصي -PCE  1.4%  
 الناتج المحلي الإجمالي - GDP  2.1%  
 الميزان التجاري (بليون )  43.9B-  
 نسبة البطالة %  5.0%  

متى تتوقع أن يتم أخذ قرار رفع الفائدة الأمريكية

تصويت
أضفنى لقائمة البريد لإستقبال الاخبار والرسائل والتحليل
سوف تتلقى تحديثات البريد الإلكتروني الأسبوعية ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تأكيد