التوقيت الحالى AM 00:00
لندن AM 00:00
نيويورك AM 00:00
طوكيو AM 00:00
أستراليا AM 00:00
19:17  20   Mon   تِشْرِينُ الثَانِي | نوفمبر   2017  
العملة         الفائدة      

USD
0.50%

EUR
0.00%

GBP
0.50%

JPY
0.10%

CAD
1.00%

AUD
4.25%

CHF
0.0%

الاسهم الاوروبية تفتتح علي الانخفاض بعد تصعيد الولايات المتحدة لهجتها ضد شركة بي بي

12:00 2010-06-02

بعد رحلة الهبوط الكبير خلال التداولات السابقة تسيطر حالة من الهدوء النسبي علي الاسواق المالية مع عدم وجود بيانات اقتصادية هامة وبذلك تلتقط الاسواق انفاسها اليوم ، حيث هبطت الاسهم الاسيوية بعد تقديم رئيس اليابان لاستقالته لتتبعها الاسهم الاوروبية بعد ان قامت الولايات المتحدة بفتح باب التحقيق المدني والجنائي بخصوص بقعة النفط الموجود في خليج المكسيك والتي احدثتها شركة بريتيش بيتريليوم البريطانية .
فقد تراجعت الاسهم الاوروبية خلال بداية التعاملات الصباحية تحت تاثير انخفاض اسهم شركة بي بي بشكل حاد حيث هبط سهم الشركة حوالي 5.78 % خلال بورصة لندن اليوم لتفقد الشركة حوالي 23 مليار دولار من قيمتها السوقية وذلك بسبب فشل الشركة في وقف التسرب النفطي وقامت الولايات المتحدة علي اثر ذلك الفشل بتصعيد لهجتها بسبب التصاعد الشعبي ايضا ، وقد فتحت الولايات المتحدة تحقيق قضائي حول البقعة النفطية في خليج المكسيك التي نتجت عن انفجار منصة تابعة لشركة بي بي .
كما اعلن الاقتصاد البريطاني اليوم عن انخفاض الموافقات الائتمانية علي القروض العقارية للشهر الرابع علي التوالي بسبب التحسن في درجات الحرارة في البلاد ، وايضا انتهاء الضرائب المفروضة علي المنازل المشتراه لاول مرة مما دعم من مستوي الطلب علي العقارات .
كما ارتفع مؤشر الموافقات علي القروض العقارية ليصل الي 49.9 الف طلب وكانت التوقعات تشير الي 49.5 الف طلب ، وكانت القراءة السابقة عدلت من 48.9 الي 49 الف طلب .
وكان التحسن في الموافقات علي القروض العقارية في بريطانيا خلال العام الماضي قوي وهو مدعوم بمعدلات الفائدة المنخفضة في المملكة المتحدة ، كما لوحظ تحسن جيد في اداء سوق العقار البريطاني بعد رحلة الكفاح الطويلة للخروج من الازمة الائتمانية الماضية وذلك خلال الاشهر الماضية .
وعلي الرغم من هذا التحسن القوي في الموافقات علي القروض العقارية في المملكة المتحدة خلال العام المنصرم ، الا انها مازالت ادني المتوسط للشهور الستة المنصرمة واقل بحوالي 50 % من المستويات العليا التي سجلت خلال 2007 بعد فقاعة القروض العقارية .
وقد اقرت الحكومة الائتلافية الجديدة بقيادة ديفيد كاميرون خطة لخفض الانفاق العام قيمتها 6.2 مليار جنيه خلال هذا العام ، ويتوقع ان يكون لهذا التخفيض اثر سلبي علي تمويلات المنازل .
وقد نما اداء قطاع البناء في بريطانيا ، حيث ارتفع مؤشر مدراء المشتريات للبناء البريطاني خلال ايار ليصل الي مستوي 58.5 من 58.2 للقراءة السابقة وكانت التوقعات تشير الي 58 .
وسيدعم استمرار نمو القطاع مستوي النمو للمملكة المتحدة علي الرغم من ان مساهمة القطاع في الناتج المحلي الاجمالي لا تزيد عن 6 % ، حيث دعم تحسن الطقس في المملكة المتحدة من نمو القطاع بعد موجة البرد القارس التي اصابت البلاد وهي الاسواء منذ 14 عام وكانت خلال 3 اشهر ماضية .
يأتي نمو قطاع البناء اليوم بعد ان نما قطاع الصناعة أمس لأعلى مستوى منذ 15 و نصف عاما مدعوما بارتفاع الصادرات بعد ان انخفضت قيمة الجنيه بنسبة 25 % خلال العامين الماضيين ، فنمو قطاع البناء و الصناعة و الخدمات يدعم مستويات النمو في بريطانيا خلال الربع القادم .

المصدر : haithem_hhsh
عنوان التعليق
التعليق
أضف تعليق
 المؤشرات  القراءة  التحديث
 أسعار الفائدة %  0.50%  
 أسعار المنتجين -PPI  0.4%-  
 أسعار المستهلكين -CPI  0.2%  
 مؤشر النفقات الشخصي -PCE  1.4%  
 الناتج المحلي الإجمالي - GDP  2.1%  
 الميزان التجاري (بليون )  43.9B-  
 نسبة البطالة %  5.0%  

متى تتوقع أن يتم أخذ قرار رفع الفائدة الأمريكية

تصويت
أضفنى لقائمة البريد لإستقبال الاخبار والرسائل والتحليل
سوف تتلقى تحديثات البريد الإلكتروني الأسبوعية ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تأكيد