التوقيت الحالى AM 00:00
لندن AM 00:00
نيويورك AM 00:00
طوكيو AM 00:00
أستراليا AM 00:00
15:54  18   Sat   تِشْرِينُ الثَانِي | نوفمبر   2017  
العملة         الفائدة      

USD
0.50%

EUR
0.00%

GBP
0.50%

JPY
0.10%

CAD
1.00%

AUD
4.25%

CHF
0.0%

قبل جلسة اوروبا : توقع بتحسن عمليات الائتمان البريطانية

8:39 2010-06-02

مع استمرار وجود حالة الخوف في الاسواق المالية بخصوص ازمة الديون الاوروبية وعدم وضوح الرؤية في المستقبل بشأن عملية التعافي التي تواجه حاليا العقبات بعد قيام الحكومات الاوروبية باتباع سياسات تقشف لتقليص العجز في الموازنة الذي يقلق المستثمرين بشدة في الاسواق العالمية .
وتتصدر اليوم البيانات البريطانية للاجندة الاقتصادية بخصوص عمليات الائتمان التي مازالت ضعيفة بعد ازمة الرهن العقاري ، حيث مازالت جهود البنك المركزي البريطاني مستمرة من اجل دفع البنوك لتسهيل عمليات الائتمان ولكن البيانات الاخيرة اظهرت ان البنوك مازالت تمنح نصف حجم القروض التي كانت تمنحها خلال الازمة العقارية .
وينتظر اليوم صدور مؤشر الموافقات علي القروض العقارية خلال شهر ابريل والذي يتوقع له ان يسجل 49.5 الف طلب وكانت القراءة السابقة 48.9 الف طلب ، كما يتوقع ارتفاع مؤشر صافي الاقراض المدعوم بالمنازل عن شهر ابريل بمقدار الضعف ليصل الي 0.6 مليار جنيه استرليني وكانت القراءة السابقة 0.3 مليار جنيه استرليني ، كما يتوقع ثبات صافي ائتمان المستهلك ليظل عند مستوي 0.3 مليار جنيه استرليني .
وجدير بالذكر ان تحسن عمليات الائتمان من شأنه دعم عملية التعافي للاقتصاد البريطاني الذي يوصف بالضعيف مع اظهار المؤشرات تراجع معدل النمو خلال الربع الاول من العام الحالي ، ولكن تحسن عمليات القروض العقارية قد تدعم قطاع البناء المساهم بنسبة 6 % من الناتج المحلي الاجمالي .
كما ينتظر اليوم صدور بيانات مؤشر مؤشر مدراء المشتريات للبناء خلال شهر مايو وتشير التوقعات لاستمرار النمو في القطاع للشهر الثالث علي التوالي بعد خروجه من حالة الانكماش في شهر مارس السابق ، كما اشارت البيانات الصادرة عن شهر ابريل تحقيق القطاع النمو خلال الربع الاول من العام الحالي وذلك لاول مرة بالمقارنة مع نفس الفترة من عام 2008 ، وتشير التوقعات لانخفاض مؤشر مدراء المشتريات للبناء خلال شهر مايو من 58.2 الي 58 .
وتواجه عملية التعافي للاقتصاد البريطاني مخاطر ازمة الديون السيادية مثلها مثل دول اوروبا وذلك حسب ماورد في تقرير التضخم الربع سنوي الصادر عن البنك المركزي البريطاني .
وتسجل بريطانيا حاليا ضمن اعلي معدل لعجز الموازنة في القارة الاوروبية وايضا تعد من اكبر المقرضين للدول صاحبة التعثر المالي مثل اليونان واسبانيا والبرتغال ، واخيرا ايرلندا وهو الامر الذي سيزيد من الضغوط علي الحكومة البريطانية التي بدأت في تطبيق خطط تخفيض الانفاق للعام المالي حالي .

المصدر : haithem_hhsh
عنوان التعليق
التعليق
أضف تعليق
 المؤشرات  القراءة  التحديث
 أسعار الفائدة %  0.50%  
 أسعار المنتجين -PPI  0.4%-  
 أسعار المستهلكين -CPI  0.2%  
 مؤشر النفقات الشخصي -PCE  1.4%  
 الناتج المحلي الإجمالي - GDP  2.1%  
 الميزان التجاري (بليون )  43.9B-  
 نسبة البطالة %  5.0%  

متى تتوقع أن يتم أخذ قرار رفع الفائدة الأمريكية

تصويت
أضفنى لقائمة البريد لإستقبال الاخبار والرسائل والتحليل
سوف تتلقى تحديثات البريد الإلكتروني الأسبوعية ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تأكيد