التوقيت الحالى AM 00:00
لندن AM 00:00
نيويورك AM 00:00
طوكيو AM 00:00
أستراليا AM 00:00
9:35  20   Wed   أَيْلُول | سبتمبر   2017  
العملة         الفائدة      

USD
0.50%

EUR
0.00%

GBP
0.50%

JPY
0.10%

CAD
1.00%

AUD
4.25%

CHF
0.0%

التوقع بارتفاع معدلات البطالة في منطقة الاتحاد الاوروبي

9:18 2010-06-01

يمتلئ اليوم بالعديد من البيانات الاقتصادية المهمة بداية مع بيانات قطاع العمالة الاوروبي والمانيا ومن ثم اداء القطاع الصناعي وايضا اداء القطاع الصناعي في بريطانيا الذي يساهم بحوالي 18 % من الناتج المحلي الاجمالي .
وكانت بداية الاسبوع هادئة وفي نفس الوقت غابت عن الاسواق التصريحات بخصوص ازمة الديون الاوروبية ، وذلك بعد تصريح مؤسسة فيتش بتخفيض التصنيف الائتماني لاسبانيا مع ارتفاع الدين العام وايضا الاداء الاقتصادي الضعيف للبلاد . ويذكر هنا ان معدل البطالة الاسباني هو الاعلي في منطقة الاتحاد الاوروبي .
وتتجه الانظار اليوم لبيانات سوق العمل الاوروبي ويتوقع ان يظهر القطاع استمرار الضعف ليرتفع معدل البطالة الي 10.1 % خلال ابريل وكانت القراء السابق 10 % والتي اظهرت ارتفاع عدد العاطلين عن العمل إلى أكثر من 15.8 مليون شخص وذلك بزيادة قدرها 101 ألف خلال تلك الفترة .
كما ننتظر اليوم اعلان الاقتصاد الالماني " قاطرة النمو للاقتصاديات الاوروبية " عن معدلات البطالة لديه عن شهر مايو وتشير التوقعات لبقاء المعدل دون تغيير عند مستوي 7.8 % كما يشير معدل التغير في البطالة انخفاض معدل تسريح العاملين الي 18 الف وكانت القراءة السابقة 68 الف وظيفة . كما يذكر ان معدل البطالة في المانيا قد شهد الثبات حول مستوي 8 % للعام السابق الا انه بدأ التراجع منذ شهر ابريل .
وبالانتقال الي اداء القطاع الصناعي في منطقة الاتحاد الاوروبي الذي استفاد كثيرا من الازمة الاوروبية الاخيرة وانخفاض قيمة اليورو امام الدولار الامريكي مما دعم من تنافس السلع الاوروبية في الاسواق العالمية مما انعكس ايجابيا علي القطاع الصناعي ، ويتوقع ان تسجل القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي لشهر مايو في منطقة الاتحاد الاوروبي نمو بنسبة 55.0 وفي الاقتصاد الالماني نمو بنسبة 58.3 .
وبالانتقال للمملكة المتحدة ، فنجد ان اهم ما سيصدر عن اقتصادها اليوم مؤشر مدراء المشتريات الصناعي عن شهر مايو ، وتشير التوقعات لانخفاض معدل نمو القطاع من 58 الي 57.5 .
وقد شهد القطاع الصناعي البريطاني التحسن في الفترة الاخيرة بسبب تراجع قيمة الجنيه الاسترليني امام العملات الرئيسية الاخري ليرتفع معدل نمو القطاع عن باقي القطاعات الاخري ، وعلي الرغم من ان معدل النمو قد يشهد التراجع تبعا لقراءة المؤشر خصوصا مع بطئ تسارع عملية النمو لاقتصاديات اوروبا الشريك الاول لبريطانيا .

المصدر : haithem_hhsh
عنوان التعليق
التعليق
أضف تعليق
 المؤشرات  القراءة  التحديث
 أسعار الفائدة %  0.50%  
 أسعار المنتجين -PPI  0.4%-  
 أسعار المستهلكين -CPI  0.2%  
 مؤشر النفقات الشخصي -PCE  1.4%  
 الناتج المحلي الإجمالي - GDP  2.1%  
 الميزان التجاري (بليون )  43.9B-  
 نسبة البطالة %  5.0%  

متى تتوقع أن يتم أخذ قرار رفع الفائدة الأمريكية

تصويت
أضفنى لقائمة البريد لإستقبال الاخبار والرسائل والتحليل
سوف تتلقى تحديثات البريد الإلكتروني الأسبوعية ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تأكيد