التوقيت الحالى AM 00:00
لندن AM 00:00
نيويورك AM 00:00
طوكيو AM 00:00
أستراليا AM 00:00
9:00  21   Thu   أَيْلُول | سبتمبر   2017  
العملة         الفائدة      

USD
0.50%

EUR
0.00%

GBP
0.50%

JPY
0.10%

CAD
1.00%

AUD
4.25%

CHF
0.0%

بلتون للعربية: الأجانب يعتبرون الأسهم الاماراتية الأكثر جاذبية في المنطقة

8:43 2010-05-31

أكد العضو المنتدب لشركة بلتون المالية القابضة علاء سبع أن المستثمرين الذين شاركوا في الجولة الترويجية التى نظمتها الشركة الاسبوع الماضي بنيويورك، ينظرون إلى الأسهم الاماراتية على أنها الأكثر جاذبية بين أسواق المنطقة، غير أنهم يرون أن الثقة لاتزال ضعيفة هناك.

وأوضح أن هؤلاء المستثمرين أعربوا عن تمسكهم بالسوقين القطرية والمصرية، لكن اهتمامهم جاء ضعيفاً بالسوق السعودية، حيث أنها ليست مفتوحة للاستثمار الأجنبي المباشر مثل الأسواق الأخرى في المنطقة.

ونظمت شركة بلتون المالية جولة ترويجية الاسبوع الماضي بنيويورك لطرح الفرص الاستثمارية فى كل من مصر والامارات والسعودية وقطر، أمام المستثمرين الاجانب.

وحول صفقة إندماج بلتون مع شركة بايونيرز، قال سبع خلال لقاء خاص مع قناة العربية ضمن فقرة اتجاه السوق "نعمل حالياً على إتمام الصفقة، ونأمل أن ننتهي منها قريباً"، مشيراً إلى أن صدور أحكام في حق بعض أعضاء مجلس ادارة بايونيرز كان قد أخر الصفقة خلال شهري فبراير ومارس، إلا أن قد تم تجاوز ذلك حالياً.

كشف سبع أن أكثر من 70 صندوقا إستثماريا أجنبيا قد أبدت إهتمامها بالاستثمار فى اسواق الشرق الاوسط وبخاصة مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف سبع أن هذه الجولة تعد الثالثة التى تقوم بها الشركة والتى تنظمها بالتعاون مع بورصة وول نيويورك و تم فى جولة هذا العام إستعراض العديد من الفرص الاستثمارية فى مصر والمنطقة العربية خاصة السعودية .

وأوضح أنه تم هذا العام طرح أكثر فرص إستثمارية لأكثر من 25 شركة تعمل فى قطاعات إقتصادية مختلفة، فضلا عن شركات فى مجال صناديق الاستثماري والملكية الخاصة.

أشار العضو المنتدب لشركة بلتون إلى أن قطاعات البنية التحتية والاستهلاكية والمالية كانت أبرز القطاعات التى دار حولها أهتمام واستفسارات الصناديق والمؤسسات الأجنبية خلال الجولة الترويجية.

المصدر : alaswaq
عنوان التعليق
التعليق
أضف تعليق
 المؤشرات  القراءة  التحديث
 أسعار الفائدة %  0.50%  
 أسعار المنتجين -PPI  0.4%-  
 أسعار المستهلكين -CPI  0.2%  
 مؤشر النفقات الشخصي -PCE  1.4%  
 الناتج المحلي الإجمالي - GDP  2.1%  
 الميزان التجاري (بليون )  43.9B-  
 نسبة البطالة %  5.0%  

متى تتوقع أن يتم أخذ قرار رفع الفائدة الأمريكية

تصويت
أضفنى لقائمة البريد لإستقبال الاخبار والرسائل والتحليل
سوف تتلقى تحديثات البريد الإلكتروني الأسبوعية ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تأكيد