التوقيت الحالى AM 00:00
لندن AM 00:00
نيويورك AM 00:00
طوكيو AM 00:00
أستراليا AM 00:00
19:08  22   Fri   أَيْلُول | سبتمبر   2017  
العملة         الفائدة      

USD
0.50%

EUR
0.00%

GBP
0.50%

JPY
0.10%

CAD
1.00%

AUD
4.25%

CHF
0.0%

مرة اخري ،، لا تهديد علي الاقتصاد الامريكي من التضخم

15:17 2010-05-28

صدر اليوم عن الاقتصاد الامريكي بيانات هامة متعلقة بمستويات التضخم ، وقد اشارت البيانات ان نسب التضخم مازالت ضمن المستويات المطلوبة من جانب البنك الفيدرالي ، حيث اشار المؤشر المفضل لدي البنك الفيدرالي " مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الجوهري " ان مستوي التضخم مازالت تحت السيطرة ، حيث اكد هذا المؤشر ما جاء به البنك الفيدرالي من قبل ان التضخم لا يشكل اي تهديد خلال الفترة القادمة .
وقد ارتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الجوهري خلال نيسان بنسبة 0.1 % ليتطابق مع القراءة السابقة والمتوقعة ، وعلي المستوي السنوي ارتفع المؤشر بنسبة 1.2 % وكانت القراء السابقة تبلغ 1.3 % والقراءة المتوقعة 1.1 % ، وبالنسبة لنفقات الاستهلاك الجوهري علي المستوي السنوي قد ارتفع خلال نيسان ليتطابق مع القراءة المتوقعة بنسبة 2 % وكانت النسبة السابقة تبلع 1.9 % .
وقد اشار البنك الفيدرالي في أخر محضر لاجتماع اللجنة الفيدرالية لارتفاع مستوي التضخم العادي بأدني من المتوقع لتنحصر بين 1.2 - 1.5 % خلال العام الحالي ، وان مستويات التضخم الجوهري ستنحصر بين 1.4 - 1.7 % خلال العام الحالي ايضا ، كما وصف المحضر وتيرة سير الاقتصاد بأنها معتدلة خلال الفترة المقبلة من العام الحالي .

كما أشار البنك الفدرالي إلى التأثيرات الخارجية على الاقتصاد الأمريكي، فقد تطرّق البنك الفدرالي إلى موضوع أزمة اليونان والتي قد تؤثر سلبا على الأسواق الأمريكية، حيث أنها ستشكل ضغطا على قوة الدولار لتجعله يواصل ارتفاعه، وبالتالي منعكسة على صادرات الولايات المتحدة وتحد من الأنشطة الاقتصادية خلال الفترة القادمة، مشيرين إلى أن ضعف مستويات الطلب عالميا وبالتالي مؤثرة على نمو الاقتصاد الأمريكي، وذلك باعتبار أن قطاع الصناعة كان الداعم الأساسي لنمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربعين الماضيين.

كما أن الاقتصاد الأمريكي تمكن من النمو خلال الربع الأول من العام الحالي في القراءة التمهيدية بنسبة 3.0% مقارنة بالنمو السابق الذي بلغ 3.2% وبأدنى من التوقعات التي بلغت 3.4%، مشيرين إلى أن المحللين ارتأوا بأن الاقتصاد الأمريكي يواصل نموه خلال هذا العام بنسب حول 3.0%، وذلك إلى حين وصول الاقتصاد إلى مرحلة النمو على المدى البعيد وذلك بحلول العام المقبل.

كما أشار البنك الفدرالي إلى أن قطاع العمالة الأمريكي يبقى هو مفتاح نجاة الاقتصاد الأمريكي للخروج من الأزمة، وأن التباين في نشاطات قطاع العمالة تنعكس على مستويات الإنفاق وبالتالي فإن النمو قد يتأثر نوعا ما خلال الفترة الماضية، وذلك باعتبار أن إنفاق المستهلكين يمثل حوالي ثلثي الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي. 

كما أن مستويات الأنفاق تأثرت من معدلات البطالة المرتفعة وأوضاع التشديد الائتماني وذلك على الرغم من استقرار الإنفاق عند القراءة الصفرية خلال نيسان مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 0.6% كارتفاع، في حين ارتفع الدخل الشخصي بنسبة 0.4% خلال الشهر نفسه بتطابق مع التوقعات والقراءة السابقة التي تم تعديلها.

مشيرين إلى ان الاقتصاد الأمريكي لا يزال يرزخ تحت وطأة التحديات مثل معدلات البطالة المرتفعة وأوضاع التشديد الائتماني التي أثقلت كاهل النشاطات الاقتصادية، حيث أن معدل البطالة لا يزال ضمن المستويات الأعلى له منذ حوالي ربع قرن ليرتفع خلال نيسان إلى 9.9% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 9.7%، مما قد يؤثر على النشاطات الاقتصادية خلال الفترة القادمة.

كما أن التوقعات تشير إلى أن تقرير العمالة القادم سيبرز أحداثا مشجعة خلال أيار، حيث من المتوقع أن يتمكن الاقتصاد من إضافة ما يقارب 500 ألف وظيفة خلال أيار مقارنة بالإضافة السابقة التي بلغت 290 ألف وظيفة، ناهيك عن توقعات انخفاض معدلات البطالة إلى 9.8% مقابل 9.9%.

مشيرين إلى أن الاقتصاد الأمريكي سيلزمه المزيد من الوقت لتخطي أعقاب الأزمة بشكل تام والتي تعد الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية، حيث أن الاقتصاد لا يزال ضمن مواجهة مع العقبات التي تتمثل في أوضاع ائتمانية شديدة ومعدلات بطالة مرتفعة، الأمر الذي قد يؤثر على ثروة المستهلكين، إنما التوقعات تشير إلى ان الاقتصاد الأمريكي سيواصل تعافيه خلال العام الحالي إلى أن يصل إلى مستويات النمو على المدى البعيد خلال العام المقبل.

عنوان التعليق
التعليق
أضف تعليق
 المؤشرات  القراءة  التحديث
 أسعار الفائدة %  0.50%  
 أسعار المنتجين -PPI  0.4%-  
 أسعار المستهلكين -CPI  0.2%  
 مؤشر النفقات الشخصي -PCE  1.4%  
 الناتج المحلي الإجمالي - GDP  2.1%  
 الميزان التجاري (بليون )  43.9B-  
 نسبة البطالة %  5.0%  

متى تتوقع أن يتم أخذ قرار رفع الفائدة الأمريكية

تصويت
أضفنى لقائمة البريد لإستقبال الاخبار والرسائل والتحليل
سوف تتلقى تحديثات البريد الإلكتروني الأسبوعية ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تأكيد