التوقيت الحالى AM 00:00
لندن AM 00:00
نيويورك AM 00:00
طوكيو AM 00:00
أستراليا AM 00:00
19:21  20   Mon   تِشْرِينُ الثَانِي | نوفمبر   2017  
العملة         الفائدة      

USD
0.50%

EUR
0.00%

GBP
0.50%

JPY
0.10%

CAD
1.00%

AUD
4.25%

CHF
0.0%

انتعاش الاسواق الاوروبية بعد الهبوط الحاد خلال شهر آيار

14:23 2010-05-28

تستعيد الاسواق الاوروبية بعض قوتها حيث صعدت الاسهم الاوروبية بشكل جيد خلال تداولات اليوم متبوعة بالاسهم الامريكية والاسيوية ، وقد اتت موجة التفاؤل التي صعدت بالاسواق بعد التصريحات الصينية يوم امس حول التزامها بالاستثمار في اوروبا مما طغي علي المخاوف بخصوص الديون الاوروبية العامة .
وقد ادي قلة البيانات الاقتصادية اليوم الي هدوء في الاسواق ولكن لم يمنع من ارتفاعها ، فقد صعد الداو جونز الاوروبي الساعة 6:05 EST بنسبة 0.25 % ، كما شهد مؤشر فوتسي البريطاني صعود بنسبة 0.64 % ، كما ارتفع مؤشر الداكس الالماني بنسبة 0.35 % .
وقد ارتفع زوج اليورو دولار الي مستوي 1.2425 مواصلا الصعود من يوم امس من المستويات المنخفضة عند 1.2151 حيث ادني مستوي منذ 4 سنوات ، وقد جاء هذا الارتفاع بعد تاكيد الصين علي اهمية اوروبا كشريك تجاري وعدم وجود نية لدي الصين بتخفيض الاستثمارات في اوروبا بسبب مشاكل الديون الاوروبية وهو ما قد اثار تكهنات ان تتجه الصين الي تخفيض الاحتياطي المقيم باليورو وايضا حجم الاستثمارات .
وكانت الاسواق المالية خلال هذا الشهر انهياران غير مسبوقين ، حيث قدرت خسارة الاسهم حول العالم بحوالي 6 تريليون دولار امريكي وهو ما يشير لنا علي حجم الازمة في اوروبا ، وقد نشرت ازمة ديون اليونان فتيل الازمة لباقي دول الاتحاد الاوروبي مما خلق حالة من الذعر والرعب لدي المستثمرين من عدم قدرة الدول الاوروبية علي سداد الدين ، وهو ما ينعكس علي مستوي النمو التي تكافح كل الاقتصاديات حول العالم لتحقيقها بالاثر السبي .
كما لا يقف الاثر السلبي علي مستويات النمو بل ايضا تم تخفيض التصنيف الائتماني للديون السيادية ، حيث ان الكارثة الكبري بداية انتشار العدوي في دول اخري ، حيث من الواضح ان اسبانيا والبرتغال تسيران علي خطي اليونان لتصبح ازمة الديون ازمة عالمية .
حيث تحاول الدول الاوروبية تخفيض الانفاق العام لتقليص عجز الموازنات العامة لديها لمنع انتشار الازمة لدول اخري ، حيث شهدت الاسابيع الماضية موجة من الاجراءات لتخفيض الانفاق العام التي اقرت بداية من اسبانيا ثم  البرتغال ثم بريطانيا وفي النهاية آتت ايطاليا .
وقد وضع صانعي القرار في الدول الاوروبية العديد من الخطط والاجراءات لدعم الاقتصاد الاوروبي ، كما وضع الاتحاد الاوروبي خطة ضخمة قيمتها 750 مليار يورو للدول الاوروبية الموجودة في المنطقة الاوروبية التي تعاني من ازدياد الديون العامة ، حيث حصلت في النهاية اليونان علي القسط الاول من خطة الانقاذ المقرة من جانب المفوضية الاوروبية وصندوق النقد الدولي قيمته 110 مليار يورو .
ويتوقع الآن قيام الاوروبيين بفعل كل ما يلزم لمنع انهيار عملتهم الموحدة " اليورو " وذلك بعد انتشار الاشاعات حول انهيار العملة الموحدة ، حيث يأمل الجميع بعودة الاستقرار لمنطقة الاتحاد الاوروبي التي عانت من ازمة الديون العقارية التي خلقتها الولايات المتحدة ، حيث تواجهة الان خطر اخر وهو العجز في الميزانية العامة وعدم القدرة علي سداد الديون العامة .

المصدر : haithem_hhsh
عنوان التعليق
التعليق
أضف تعليق
 المؤشرات  القراءة  التحديث
 أسعار الفائدة %  0.50%  
 أسعار المنتجين -PPI  0.4%-  
 أسعار المستهلكين -CPI  0.2%  
 مؤشر النفقات الشخصي -PCE  1.4%  
 الناتج المحلي الإجمالي - GDP  2.1%  
 الميزان التجاري (بليون )  43.9B-  
 نسبة البطالة %  5.0%  

متى تتوقع أن يتم أخذ قرار رفع الفائدة الأمريكية

تصويت
أضفنى لقائمة البريد لإستقبال الاخبار والرسائل والتحليل
سوف تتلقى تحديثات البريد الإلكتروني الأسبوعية ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تأكيد