التوقيت الحالى AM 00:00
لندن AM 00:00
نيويورك AM 00:00
طوكيو AM 00:00
أستراليا AM 00:00
2:53  18   Sat   تِشْرِينُ الثَانِي | نوفمبر   2017  
العملة         الفائدة      

USD
0.50%

EUR
0.00%

GBP
0.50%

JPY
0.10%

CAD
1.00%

AUD
4.25%

CHF
0.0%

نهاية الاسبوع ، ولا جديد تحت سماء ازمة الديون الاوروبية

8:16 2010-05-28

اتسمت نهاية هذا الاسبوع بالهدوء مع غياب البيانات الاقتصادية المهمة من جانب الاتحاد الاوروبي ، وكان هناك اثر ايجابي جيد قادم من تصريحات صينية بشان مستقبل اليورو ، الامر الذي اثر بشكل ايجابي علي الاسواق وسط تقلبات شديدة بسبب ازمة الديون الاوروبية .
ومن المعلوم ان الصين انها تمتلك اكبر احتياطي عملات وذهب في العالم ، كان هناك بعض الاقاويل ستعيد النظر في الاصول المقيمة باليورو مما ادي الي اثر سلبي علي الاسواق .
ولكن بالامس قامت الصين وبشكل قاطع بنفي تلك الاقاويل ، كما اكدت علي اهمية اوروبا كشريك تجاري لها ، وايضا عدم وجود نية لدي الصين في تخفيض الاستثمارات في اوروبا بسبب ما تواجهه اوروبا من مشكلات مالية مما دفع بالمراهنة علي ان الصين ستقلل من الاحتياطي المقيم باليورو وايضا تخفيض الاستثمارات .
ويذكر هنا ان الصين لا يمكنها ان تفعل ذلك ، حيث ان تخفيض الاصول المقيمة باليورو سيوجب علي الصين رفع الاصول المقيمة بالدولار الامريكي وهو الامر الذي تراه الصين غير مجدي علي المدي الطويل .
وقد ارتفعت اسواق الاسهم بعد التصريحات الصينية الامر الذي يدل علي تحسن نسبي في شهية المخاطرة لدي المستثمرين خلال يوم امس الامر الذي انعكس علي سوق الطاقة واسواق العملات ، لتظهر الاسواق انها كانت متعطشة لبعض التصريحات الايجابية وذلك بعد التراجع في الاسواق ، مما يعطي اشارة ان التراجع كان مبالغ فيه .
وبالانتقال لازمة الديون الاوروبية ، فانه لا يوجد جديد حتي الآن وذلك باعلان الحكومات الاكثر تورطا عن تخفيضات لعجز الموازنة من خلال تقليص الانفاق العام ، وهي خطوات تقع ضمن الاصلاح المطلوب الا انها لم تكن كافية لاقناع الاسواق وطمأنتها ، وتعلق الآمال حاليا علي منطقة وتعافيها من جديد وان تثبت انها قادرة علي الاستمرار وعدم التفكك .

المصدر : haithem_hhsh
عنوان التعليق
التعليق
أضف تعليق
 المؤشرات  القراءة  التحديث
 أسعار الفائدة %  0.50%  
 أسعار المنتجين -PPI  0.4%-  
 أسعار المستهلكين -CPI  0.2%  
 مؤشر النفقات الشخصي -PCE  1.4%  
 الناتج المحلي الإجمالي - GDP  2.1%  
 الميزان التجاري (بليون )  43.9B-  
 نسبة البطالة %  5.0%  

متى تتوقع أن يتم أخذ قرار رفع الفائدة الأمريكية

تصويت
أضفنى لقائمة البريد لإستقبال الاخبار والرسائل والتحليل
سوف تتلقى تحديثات البريد الإلكتروني الأسبوعية ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تأكيد