التوقيت الحالى AM 00:00
لندن AM 00:00
نيويورك AM 00:00
طوكيو AM 00:00
أستراليا AM 00:00
8:50  24   Sun   أَيْلُول | سبتمبر   2017  
العملة         الفائدة      

USD
0.50%

EUR
0.00%

GBP
0.50%

JPY
0.10%

CAD
1.00%

AUD
4.25%

CHF
0.0%

مع غياب البيانات الاقتصادية الهامة اليوم ، تداعيات الازمة الاوروبية تسيطر علي نفسية المستثمرين

8:30 2010-05-26

لا يوجد بيانات اقتصادية هامة اليوم من المنطقة الاوروبية مع استمرار غيامة الديون الاوروبية العامة مسيطرة علي نفسية المستثمرين ، حيث تكشف الايام مدي عمق الازمة بين الدول الاوروبية .
وقد اثرت التحركات الاسبانية سلبيا علي الاسواق ، حيث تقوم الحكومة بمحاولات لدفع عجلة الاقتصاد وفي نفس الوقت مواجه ازمة الديون المتورطة فيها مع ارتفاع مستوي عجز الموازنة لديها حتي عام 2009 ليسجل عجز الموازنة نسبة 11.2 % من الناتج المحلي الاجمالي .
وكانت مؤسسات التصنيف الائتماني قد خفضت من التصنيف الائتماني لاسبانيا مع التعثر المالي للحكومة الاسبانية كما تعد البلاد هي اول مرشح للوقوع في ازمة الديون بعد اليونان حيث تحتل اسبانيا المركز الثالث من حيث اكبر نسبة عجز ميزانية بين دول الاتحاد الاوروبي .
كما اعلنت اسبانيا عن خطة من اجل دمج اربعة من البنوك الادخارية ليتكوين مؤسسة مالية واحدة تعتبر خامس اكبر البنوك والمؤسسات المالية تبلغ قيمة اصولها مبلغ 135 مليار يورو ، وقد اشار صندوق النقد الدولي لضرورة قيام الحكومة الاسبانية بدعم القطاع المصرفي الضعيف ، مما ادي الي اثارة المخاوف من جديد في الاسواق المالية بشأن مدي عمق ازمة الديون الاوربية .
ويذكر ان كلا من اليونان واسبانيا وايطاليا يريدان تخفيض الانفاق العام لتقليص عجز الميزانية الذي يعد الاعلي بين دول الاتحاد الاوروبي ، وان كان هذا الهدف سيأخذ بعض الوقت للوصول الي المستوي الآمن المحدد من الاتحاد الاوروبي بنسبة 3 % .
وعمق الازمة للديون الاوروبية بسبب تشابك العلاقات بين دول الاتحاد الاوروبي من حجم الديون وفي نفس الوقت لا تستطيع كل دولة منهم سداد ديونها اما داخل الاتحاد الاوروبي او لاطراف خارجية ، وحتي تفعيل خطة المساعدات من جانب الاتحاد الاوروبي التي تبلغ اكثر من 1 تريليون دولار امريكي فانها ستاخذ بعض الوقت ليظهر تاثيرها في الاسواق ببعض الهدوء .

المصدر : haithem_hhsh
عنوان التعليق
التعليق
أضف تعليق
 المؤشرات  القراءة  التحديث
 أسعار الفائدة %  0.50%  
 أسعار المنتجين -PPI  0.4%-  
 أسعار المستهلكين -CPI  0.2%  
 مؤشر النفقات الشخصي -PCE  1.4%  
 الناتج المحلي الإجمالي - GDP  2.1%  
 الميزان التجاري (بليون )  43.9B-  
 نسبة البطالة %  5.0%  

متى تتوقع أن يتم أخذ قرار رفع الفائدة الأمريكية

تصويت
أضفنى لقائمة البريد لإستقبال الاخبار والرسائل والتحليل
سوف تتلقى تحديثات البريد الإلكتروني الأسبوعية ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تأكيد