التوقيت الحالى AM 00:00
لندن AM 00:00
نيويورك AM 00:00
طوكيو AM 00:00
أستراليا AM 00:00
15:55  18   Sat   تِشْرِينُ الثَانِي | نوفمبر   2017  
العملة         الفائدة      

USD
0.50%

EUR
0.00%

GBP
0.50%

JPY
0.10%

CAD
1.00%

AUD
4.25%

CHF
0.0%

قبل بداية الجلسة الاوروبية : ننتظر القراءة المعدلة للناتج المحلي الاجمالي لبريطانيا

8:26 2010-05-25

ننتظر اليوم اعلان الاقتصاد البريطاني للقراءة المعدلة للناتج المحلي الاجمالي للربع الاول التي قد تظهر بعض التحسن عن القراءة الاولية ، حيث تقوم حاليا الحكومة الجديدة باجراءات لتخفيض عجز الموازنة وهو الشغل الشاغل للحكومة الجديدة في بريطانيا .
وقد حقق الاقتصاد البريطاني نمو بنسبة 0.4 % خلال الربع الاخير من العام السابق وذلك بعد الانكماش لمدة 6 ارباع متتالية هي الاسواء منذ الحرب العالمية الثانية ، وقد اظهتر القراءة الاولية خلال الربع الاول من العام الحالي تراجع وتيرة النمو الي نسبة 0.2 % ، حيث لم تستقر الاوضاع الاقتصادية في البلاد بشكل كامل حتي الآن .
وتشير القراءة المعدلة للناتج المحلي الاجمالي التي تصدر قبل القراءة النهائية لارتفاع طفيف في وتيرة النمو لتصل الي مستوي 0.3 % ، كما اشار تقرير التضخم الربع سنوي لشهر مايو لتباطؤ وتيرة النمو خلال الربع الاول بسبب عدد من العوامل المؤقتة مثل تقليص السياسة المالية وقيام البنوك بتدعيم راس المالي واعادة الهيكلة وايضا اتجاه القطاع الخاص للادخار بدلا من الاستثمار بسبب حالة عدم التأكد والقلق التي تنتاب الاسواق حاليا .
ولكن التقرير قد اشار الي امكانية تسارع وتيرة النمو خلال بداية الربع الثاني بسبب الاستفادة من تراجع قيمة الجنيه الاسترليني امام العملات الرئيسية ، حيث لم يؤثر هذا التراجع في قيمة الجنيه علي عملية التعافي بشكل كبير حتي الآن ، وهناك عدة عقبات اخري تؤثر علي النمو في الربع الاول مثل رفع سعر الضريبة الي 17.5 % بالاضافة لموجة البرد الشديدة في البلاد خلال تلك الفترة .
بالاضافة لذلك ضعف سوق العمل خلال الربع الاول وفقا لمعدل ILO للبطالة الصادر عن تلك الفترة حيث سجل المعدل مستوي 8.0 % واظهر ارتفاع في اعداد العاطلين لاعلي مستوي منذ عام 1994 بمقدار 53 الف شخص عاطل لتلك الفترة فقط ليصل بذلك اجمالي العاطلين في البلاد الي 2.51 مليون شخص .
وبشكل اجمالي وعام فأن الاقتصاد البريطاني مازال حتي الان في حالة حرجة ولم يصل الي استقرار كامل حيث تواجه عملية التعافي ازمة الديون السيادية في دول اوروبا ، حيث ان الاقتصاد البريطاني يأتي في المركز الثالث من حيث اكبر نسبة لاتساع عجز الموازنة بين دول الاتحاد الاوروبي .
كما بدأت بالفعل حكومة ديفيد كاميرون الائتلافية الجديدة في تطبيق آليات تخفيض عجز الموازنة ، وكان اخر اعلان من السيد جورج اوسبورن وزير المالية تفاصيل خطة تخفيض الانفاق العام الاولي بقيمة 6.24 مليار جنيه استرليني وذلك ضمن الاجراءات لخفض عجز الميزانية البالغ نسبة 11.5 % من الناتج المحلي الاجمالي لعام 2009 فقط .
وحاليا تتركز المخاوف حول مدي قدرة القادة البريطانيين في تخفيض الانفاق العام وايضا تخفيض عجز الموازنة بدون اي اثر سلبي علي الاقتصاد البريطاني .

المصدر : haithem_hhsh
عنوان التعليق
التعليق
أضف تعليق
 المؤشرات  القراءة  التحديث
 أسعار الفائدة %  0.50%  
 أسعار المنتجين -PPI  0.4%-  
 أسعار المستهلكين -CPI  0.2%  
 مؤشر النفقات الشخصي -PCE  1.4%  
 الناتج المحلي الإجمالي - GDP  2.1%  
 الميزان التجاري (بليون )  43.9B-  
 نسبة البطالة %  5.0%  

متى تتوقع أن يتم أخذ قرار رفع الفائدة الأمريكية

تصويت
أضفنى لقائمة البريد لإستقبال الاخبار والرسائل والتحليل
سوف تتلقى تحديثات البريد الإلكتروني الأسبوعية ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تأكيد